حاول فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نسب قرار “الكاف” بتأجيل مباراة الإياب ضمن نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين الرجاء والزمالك، إلى نفسه، في محاولة للسطو على مجهود مسؤولي فريق الرجاء. عبر تسريب الخبر بهذه الصيغة إلى عدد من المنابر الإعلامية.

وأكدت المصادر، أن المسطرة في مثل هاته الحالات، تتم من خلال مناقشة الموضوع عندما يُحال على لجنة المسابقات، و هي لجنة مستقلة و لا سلطة لرئيس “الكاف” و نوابه على قراراتها. و ليس مسموح لهم بالحضور حتى كمراقبين. و ما دور الكاف في هاته الحالة، إلا دور إداري محض، اذ تتكلف إدارة الكاف، بنشر و تبليغ قرارت اللجنة إلى المعنيين بالأمر. وهذا ما يؤكد بأن لا دور للقجع في تأجيل المباراة.

من جهة أخرى، وجد لقجع نفسه وسط جدل كبير، بعدما وجه الحسين حريش النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سؤالا كتابيا لوزير الصحة خالد آيت الطالب، حول تعاطي الوزارة مع إصابة لاعبي فريقي الرجاء البيضاوي وحسنية أكادير بوباء كوفيد-19.

وساءل النائب وزير الصحة عن خلفيات إدخال لاعبي الرجاء البيضاوي في الحجر الصحي بسبب الإصابة بالفيروس، وعدم التعامل بالمثل مع فريق حسنية أكادير.

ومقابل تثمين النائب لقرار وزارة الصحة إدخال لاعبي الرجاء في الحجر الذي ترتب عنه تأجيل مباراته ضد الزمالك المصري، وما يحمله من حرص على حماية لاعبي وأطر الفريق ويحفظ له حقه في التنافس المتكافئ، انتقد عدم التعامل بالمثل مع فريق الحسنية.

واعتبر البرلماني أن تصرف وزارة الصحة غاب فيه مبدأ تكافؤ الفرص، بالنظر إلى خوض فريق حسنية أكادير الذي يحظى بتقدير ومكانة لدى جمهور واسع من المغاربة، خاصة بجهة سوسة، مباراته مع نهضة بركان، وعدم تأجيلها، متسائلا عن خلفيات هذه القرارات ومسبباتها.

التعليقات على لقجع يسعى إلى الظهور بمظهر “الرجل القوي” و”ينسب” قرار “الكاف” تأجيل مباراة الرجاء والزمالك لنفسه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مات فقيراً”.. تقارير صحفية تكشف الوضع المالي لمارادونا

رغم المبالغ الضخمة التي كان يجنيها أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا، من الإشراف على …