نفى حزب العدالة والتنمية بفرنسا، أي علاقة مع المغربي (ع. الصفريوي) الذي اعتقل على خلفية التحقيق في قطع رأس صمويل باتي ، أستاذ التاريخ والجغرافيا الذي قتل يوم الجمعة في إيفلين، معتبرا أن أن هذا الخبر “عارٍ من الصحة و لا أساس له”.

وأضاف فرع حزب العدالة والتنمية بفرنسا، في بلاغ له، أنه “للحقيقة وتنويرا للرأي العام وردا على هذه الجريدة المتخصصة في الكذب والافتراء على حزب العدالة والتنمية وقيادته ووزرائه ومنتخبيه، نؤكد أن المعني بالأمر ليس عضوا بفرع الحزب بفرنسا ولا تربطه أية علاقة بحزب العدالة والتنمية”.

وحري بالذكر أن (ع.ص)، هو مواطن مغربي حامل للجنسية الفرنسية ، ناشط إسلامي، وهو واحد من ضمن أحد عشر شخصا الذين تم احتجازهم كجزء من التحقيق في قطع رأس صمويل باتي.

واعتقل (ع.ص) يوم السبت في إيفري ، وكان قد رافق والد أحد الطلاب إلى كلية بوا دوولن في كونفلان-سانت أونورين في بداية أكتوبر، للمطالبة بإقالة الضحية ، الذي عرض على طلابه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد (ص).

وحسب ما أفاد به موقع “ليكسبريس” الفرنسي، فيعتبر (ع.ص)أحد رموز الإسلاميين الراديكاليين ، نفسه على أنه “عضو في مجلس أئمة فرنسا” وقد نشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب قبل أيام قليلة استنكر فيه الأستاذ.

وأوضح الموقع أن المحققين يحاولون تحديد الدور الذي ربما لعبه الناشط الإسلامي في هذا الهجوم ، وهو الذي ورط الأستاذ علنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف الوقع أن (ع.ص) معروف لدى أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية  منذ سنوات، حيث كان المعني بالأمر ناشطا في شارع جان بيير تيمبو في باريس، منذ 2004 ، المعروف بأنه معقل للإسلام المتطرف .

وفي نفس العام ، أسس مجموعة الشيخ ياسين (التي سميت على اسم مؤسس حركة حماس ، الذي اغتيل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 2004).

في يوليوز 2014 شارك في مظاهرات مؤيدة لغزة في باريس مرددا شعارات تشيد بحركة حماس والجهاد الإسلامي.

التعليقات على “البيجيدي” ينفي أي علاقة تجمعه بالمغربي “الصفريوي” المتهم بتحريض قاطع رأس الأستاذ الفرنسي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

توقعات أحوال طقس اليوم الخميس.. جو غائم مع أمطار أو زخات محليا عاصفية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس غائما مع أمطار أ…