أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، سحب توقيعه على مقترح القانون المتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب الموقع من طرف رؤساء الفرق والمجموعة والمسجل تحت رقم 89 بتاريخ 12 يونيو 2018.

مقابل ذلك، أكد الفريق، في مراسلة وجهها لرئيس مجلس النواب، أنه يحتفظ بمقترح القانون الذي قدمه بشأن تحديد شروط وكيفيات تصفية نظام معاشات أعضاء البرلمان، المسجل تحت رقم 71 بتاريخ 17 يناير 2018.

وأعاد برمجة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اجتماعا يرتقب عقده غدا الثلاثاء لدراسة مقترح قانون يتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب، مجددا، نقاش مدى أحقية “نواب الأمة” الاستفادة من التقاعد، كما أثار إدراجه في وقت تمر فيه المملكة بظرفية استثنائية على جميع المقاييس، انتقادات لاذعة لعبد الله بوانو، رئيس اللجنة المذكورة.

حزب التقدم والاشتراكية شدد في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، على أن الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد في هذا الوقت الصعب، “لا تتناسب وإدراج هذا الموضوع الذي لا يكتسي الأولوية، مقارنة مع باقي المواضيع التي يتعين الانكباب عليها باعتبارها انشغالات وتطلعات وانتظارات لأوسع فئات المواطنات والمواطنين”.

التعليقات على “البيجيدي” يتراجع عن موقفه الداعي لإصلاح نظام تقاعد البرلمانيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرباط.. بحث قضائي للتحقق من شكاية بالاختطاف والاحتجاز سجلتها مواطنة من دول جنوب الصحراء في مواجهة ضابط أمن

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة ا…