لا تزال الاعتقالات مستمرة بمدينة جرادة، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة يوليوز الماضي، آخرها اعتقال أحد الأشخاص يوم أمس الأربعاء.

وأفادت مصادر “الأول”، أنه تم اعتقال شاب ثلاثيني، يدعى رشيد الشاحب، وهو أحد النشطاء بالمدينة المنجمية، حيث صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، اعتقل على إثرها.

وأوضح ذات المصدر أنه سوف يتم عرض الشاحب على وكيل الملك يومه الخميس، في حين من المنتظر أن تنطلق أولى جلسات محاكمة ثلاثة نشطاء آخرين عشية الخميس.

وبلغ عدد المعتقلين على خلفية احتجاجات يوليوز الماضي، إلى حدود الساعة، 11 معتقلا، أدين سبعة منهم بعقوبات حبسية، تراوحت بين سنة وثلاثة أشهر وغرامات مالية بين 5000 و500 درهم.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة جرادة، قد أدانت معتقلي “حراك جرادة” الذين تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة المنجمية في يوليوز، والمتابعين بتهم تتعلق بـ”التجمهر والتحريض على التجمهر غير المرخص، وخرق حالة الطوارئ الصحية”.

وحكمت المحكمة على عبد العزيز بودشيش بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 5000 درهم، فيما أدانت كلا من مصطفى ادعينين والطيب موغلية بعقوبة حبسية مدتها 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما.

وتوزعت باقي الأحكام على عبد القادر موغلي بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة 5000 درهم، وعيسى لبقاقلة بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم، وبوجمعة قسو بشهرين حبسا نافذا وغرامة 500 درهم، فيما يتجه المتهم السابع نور الدين اشيبان إلى معانقة الحرية بعد أن حكم عليه بما قضى.

بعد موقف وهبي “المفاجئ” من “البيجيدي”.. “بلوكاج” محتمل داخل الأغلبية الحكومية بسبب القاسم الانتخابي؟

هل انتهت فترة الغزل بين وهبي و “البيجيدي”؟.. “البام” يتهم العدالة والتنمية بالشروع في كيل الاتهامات والتشكيك في مضمون الانتخابات حتى قبل إجرائها!

الاستقلال: الحكومة تستهدف الطبقة الوسطى وتضرب قدرتها الشرائية بلجوئها في تمويل عجزها السياسي والمالي إلى جيوب المواطنين

“زلزال” سيعصف بمدراء العشرات من المؤسسات العمومية.. تجاوزوا سن التقاعد أو عمروا لأزيد من 10 سنوات ويتقاضون الملايين

معتقلو “حراك الريف” يدعون لإحياء ذكرى وفاة محسن فكري بوضع الورود عند عتبات أبواب المنزال

مندوبية التخطيط تتوقع سيناريو كارثي لوضعية كورونا بالمغرب نهاية العام..

التعليقات على حصيلة اعتقالات نشطاء جرادة ترتفع إلى 11 معتقلا على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة في يوليوز الماضي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد موقف وهبي “المفاجئ” من “البيجيدي”.. “بلوكاج” محتمل داخل الأغلبية الحكومية بسبب القاسم الانتخابي؟

لا يزال الجدل قائما حول مصير التعديل الذي تقدمت به أغلب الأحزاب الممثلة بالبرلمان، المتعلق…