يواصل المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور، عبر برنامج “آكت فور كومينتي”، دعمه لمشاريع تزويد ساكنة العالم القروي بإقليمي الرحامنة واليوسفية بالماء الشروب.

وهكذا، جرى أمس الجمعة، تدشين بئرين لفائدة ساكنة دوار “المكيشرات” و”البيرات” التابعين ترابيا لجماعة آيت حمو بإقليم الرحامنة، وذلك بدعم من برنامج “آكت فور كومينتي”، الذي ساهم في تمويل المشروع بشكل كامل وتوفير الدعم التقني.

كما جرى اليوم السبت، تدشين بئرين بدوار “العطار” ودوار “كبور بن حمادة” بجماعة الكنتور بإقليم اليوسفية، مواصلة من برنامج المجمع في إيجاد موارد مائية للتخفيف من معاناة سكان الدواوير الذين يوجدون في أمس الحاجة إلى هذا المورد الحيوي.

وبالمناسبة، أكد المسؤول ببرنامج “آكت فور كومينتي”، السيد مصطفى بوعلالة، أن المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الكنتور انخرط بتنسيق مع السلطات المحلية بإقليمي الرحامنة واليوسفية في إيجاد حلول لمشكل الخصاص المائي المسجل ببعض المناطق.

وأضاف السيد بوعلالة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن البرنامج يساهم بتمويل كلي في حفر هذه الآبار التي يعهد بتسييرها إلى جمعيات أو تعاونيات محلية (حاملة للمشروع)، إلى جانب تنظيم زيارات ميدانية لمتطوعي البرنامج للمواكبة التقنية أثناء عملية حفر وتجهيز هذه الآبار. ومن شأن هذه المشاريع أن تساهم في تدارك إشكالية ندرة المياه على مستوى الدواوير المستهدفة، لاسيما في ظل المعطيات المتعلقة بقلة التساقطات المطرية بالإقليم، خلال السنين الأخيرة، مع ميلها نحو أوضاع قصوى (موجات الجفاف).

وقد لقيت هذه المشاريع استحسانا كبيرا من طرف سكان الدواوير المستفيدة والذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم للسلطات الإقليمية، وكذا متطوعي “آكت فور كوميونتي” الذين واكبوا التعاونيات والجمعيات (حاملة المشروع) في إنجاز هذه الآبار. جدير بالذكر، أن حفر هذه الآبار يأتي في إطار المجهودات التي يبذلها المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور بتنسيق مع السلطات المحلية والمجتمع المدني من أجل تزويد بعض الدواوير بالماء الشروب في إقليمي اليوسفية والرحامنة.

التعليقات على المجمع الشريف للفوسفاط يساهم في تزويد ساكنة الرحامنة واليوسفية بالماء الشروب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برشلونة يعلن تشخيص إصابة مدافعه أراوخو

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن التشخيص الطبي لإصابة مدافعه الأورو…