على إثر خبر رفض قيادة العدالة والتنمية، تسلم مذكرة تدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي قبل حلول موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، أعدها عدد من أعضاء شبيبة الحزب، خرج مدير عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية بتوضيح بخصوص الموضوع.

وقال العربي في توضيحه أن بعض وسائل الإعلام تناقلت موضوع رفض إدارة الحزب تسلم المذكرة، “حيث نسب بعضها قرار الرفض تارة للأخ الأمين العام وتارة للأمانة العامة وفي حالات لموظفين من إدارة الحزب”.

وكشف العربي أن مستخدما من الإدارة العامة للعدالة والتنمية، اتصل به بصفته المدير العام للحزب، وكان خارج الرباط، حيث أخبره أخبرني بوجود عضو من شبيبة الحزب يحمل رسالتين وظرفين، أحدهما موجه لسعد الدين العثماني الأمين العام، والآخر لادريس الأزمي،  رئيس المجلس الوطني، موضوعهما طلب عقد مؤتمر استثنائي للحزب.

وتابع العربي، أنه واعتبارا لأن النظام الأساسي للحزب يعطي الصلاحية لأغلبية محددة من المجلس الوطني وأخرى من الأمانة العامة، بهذا الخصوص، ولأن الشاب المعني ليس عضوا في أي منهما، اعتبر المدير العام للحزب أنه لا يتوفر على الصفة، وبالتالي طلب من المستخدم المذكور ، الاتصال برئيس المجلس الوطني ادريس الأزمي، بخصوص الطلب والظرف الموجهين إليه والالتزام بقراره في الموضوع.

أما بخصوص الطلب الموجه للأمين العام، فقد طلب من المستخدم الاعتذار عن عدم إمكانية تسلم الطلب وخصوصا أن الشاب كان يلح على تمكينه من وصل الإيداع.

وختم العربي بأن ذلك كان اجتهادا خاصا لم يستشر فيه أيا من قيادة الحزب، معلنا أنت يتحمل كامل المسؤولية في هذا القرار، ويحترم أي تقدير آخر للحزب وقيادته في الموضوع، معتذرا لمن يتوجب له الاعتذار.

التعليقات على قيادي ب”البيجيدي” يقدم اعتذارا عن رفضه تسلم مذكرة تدعو إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نسيج.. أزمة كوفيد- 19 تفرض توجيها استراتيجيا جديدا للصناعة المغربية على المدى الطويل

قال المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي إن النطاق غير المسبوق لجائحة كوفيد-19 يفرض توجيها اس…