من المنتظر أن يمثل خالد أيت الطالب، وزير الصحة، أمام لجنة القطاعات الاجتماعية بالبرلمان، في اجتماع طارئ، يوم الخميس المقبل، وذلك بعد الجدل الذي خلفته الصفقات التي أبرمتها الوزارة، والتي وضعت لها ميزانية ضخمة، في إطار مواجهة جائحة “كورونا”.

وبرمجت اللجنة المذكورة، هذا الاجتماع، بعدما تقدم كل من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية و فريق الأصالة والمعاصرة و المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية وفريق العدالة والتنمية والفريق الحركي والفريق الاشتراكي، بطلبات لمناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بتدبير الوزارة للجائحة، بما فيها الصفقات العمومية.

وسيخصص الاجتماع الذي سيحضره وزير الصحة، لدراسة  مواضيع تتعلق بالصفقات العمومية التي أبرمتها الوزارة في ظل الجائحة، وتطور الوضع الوبائي المقلق في الآونة الأخيرة، وكذا تداعيات البؤر الوبائية في بعض الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية و الصناعية، ومدى تحفيز العاملين بقطاع الصحة، وكذا تقييم فترة الحجر الصحي.

وسبق أن خلقت صفقات الوزارة الكثير من الجدل، ودارت حولها شبهات حول صدقية ما ورد فيها، وبالخصوص صفقة الكواشف السريعة عن فيروس “كورونا” والتي كلفت أزيد من 22 مليار سنتيم.

 

التعليقات على صفقات بأزيد من 22 مليار سنتيم.. البرلمان يعقد اجتماعا طارئا لمساءلة وزير الصحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. البرلمانية ابتسام عزاوي: أنا ضد الأصوات المنادية بإلغاء اللائحة وفكرة “الكفاءات” مستفزة وفظيعة وكارثية

تعالى مؤخرا النقاش السياسي حول اللائحة الوطنية للشباب، وأفرز لنا شيئا فشيئا أراء مختلفة، و…