شدد وزير الخارجية الرسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، على أن بلاده على استعداد للرد بالمثل على أي عقوبات جديدة ضدها بسبب قضية المعارض ألكسي نافالني.

وقال، في تصريح لقناة “روسيا-1″، إن موسكو على “استعداد للرد بالمثل على أي عقوبات جديدة محتملة ضدها من قبل دول غربية “، مضيفا أنه “لم يبطل أحد مبدأ المعاملة بالمثل في الشؤون الدولية، وسنرى ما هي العقوبات الجديدة التي قد تفرض” في حق روسيا.

ويأتي تصريح سيرغي لافروف على خلفية النزاع السياسي القائم بين روسيا وبعض الدول الغربية بخصوص قضية تسمم المعارض الروسي أليكسي نافالني، المتواجد حاليا في العاصمة الألمانية برلين قصد الاستشفاء.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية الروسي عن أمل بلاده في أن تفي ألمانيا بالتزاماتها بشأن قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني، وأن تتوقف عن “الأعمال السخيفة”، وفق تعبيره.

وقال الوزير الروسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب لقائه بنظيره الصيني أمس الجمعة، إن موسكو “ليس لديها ما تخفيه بشأن موقفها من قضية أليكسي نافالني، وفي نفس الوقت روسيا لم تحصل، حتى الآن، من الجانب الألماني على معلومات جديدة”.

هذا وتعرض ألكسي نافالني، لوعكة صحية مفاجئة بعد إقلاع طائرة كانت تقله من أومسك إلى موسكو، ما أجبر الطائرة على الهبوط الاضطراري ونقله إلى مركز العناية المركزة في أومسك، بعدها نقل إلى عيادة في ألمانيا لتلقي العلاج.

التعليقات على لافروف: روسيا على استعداد للردّ بالمثل على أي عقوبات جديدة ضدها بسبب قضية المعارض نافالني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جهة الدار البيضاء تسجل 2011 إصابة بفيروس كورونا و20 حالة وفاة في الـ24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19…