قلد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الاثنين، السيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي في منزلها في بلدة الرابية، القريبة من بيروت، وذلك خلال زيارة خاصة إلى منزلها شاء أن يفتتح بها زيارة رسمية إلى لبنان هي الثانية له في أقل من شهر.

ومن المطار، انتقل ماكرون إلى منزل الفنانة فيروز التي تعتبر رمزاً لوحدة لبنان، وكان عشرات اللبنانيين بانتظاره أمام المنزل.

وبعد لقاء استمر ساعة وربع الساعة، قال ماكرون لقناة “الجديد” التلفزيونية المحليّة إنّ اللقاء كان “جميلاً جداً”، معتبراً أنّ فيروز “تمثل لبنان الحلم”.

وصرح ماكرون للمنتظرين أمام منزل فيروز فور خروجه إن لقاءه بها كان استثنائيًا، وأضاف أن “فيروز هي الحب، هي الحياة، وهي رمز لبنان”. ويعد الوسام أعلى تكريم رسمي في الجمهورية فرنسا، ويرقى إلى عهد نابليون بونابرت في عام 1802.

وكان ماكرون وصل قرابة الساعة العاشرة وعشر دقائق مساء، يرافقه السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه، مستهلاً زيارته الثانية للبنان في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان الكبير.

وعقد ماكرون اللقاء مع فيروز بعيداً عن الإعلام، نزولاً عند رغبة فيروز وعائلتها. وتولت بلدية الرابية زينة المنطقة بالأعلام الفرنسية واللبنانية ورفعت اللافتات المرحبة بالرئيس الضيف باللغة الفرنسية.

التعليقات على ماكرون يبدأ زيارته إلى لبنان بلقاء الفنانة فيروز في بيتها (صور) مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة: المغرب لا يدخر أي جهد للمساهمة في تنفيذ أهداف ميثاق مراكش المتعلقة بالهجرة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، …