أثار منشور لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، استنكارا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك”، ما دفع بالوزارة إلى حذفه من صفحتها الخاصة.

ويتناول هذا المنشور الذي هو عبارة عن صورة، والذي من الواضح أنه يدخل في إطار برنامج تواصلي جديد للوزارة بعدما تولى عثمان الفردوس هذه الحقيبة، (يتناول) التحرش الجنسي عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

ويقول المنشور الذي يتوفر “الأول” على نسخة منه، “لكي لا تتعرض للتحرش الجنسي الإلكتروني تجنب مشاركة صورك الشخصية وأرقام هاتفك ومعلومات خاصة عنك مع أي كان”.

المنشور اعتبره عدد من المتتبعين يكرس الصورة النمطية المتداولة، والتي تعتبر أن النساء ولباسهن وتعبيراتهن هي السبب في التحرش، الشيء الذي أثار غضبا لدى رواد “فيسبوك”.

واقترح البعض بشكل ساخر، على الوزارة أن تطالب من النساء ارتداء “حجابا إلكترونيا.. الحجاب الالكتروني وسيلة فعال للوقاية من التحرش الجنسي”، عوض مطالبتهم بعدم نشر أو مشاركة صورهن على صفحاتهن.

وهناك من اعتبر هذا المنشور تشجيعا للجريمة، فيما اعتبره آخرون يمهد لثقافة متشددة في التعامل مع النساء ومع حرياتهن، عوض معالجة الأسباب الحقيقية للتحرش.

وسارعت الوزارة بعد الانتقادات إلى سحب المنشور، في حين لم يصدر عنها أي تعليق أو اعتذار إلى حدود كتابة هذه السطور.

التعليقات على “زلّة خطيرة”.. منشور يحمل المرأة مسؤولية التحرش يجرّ على وزارة الفردوس وابلا من الانتقادات والأخيرة تسارع لحذفه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“رائحة فساد في الطبخة”.. نقابة تتهم إدارة المكتبة الوطنية بالرباط بمحاولة تمرير “صفقة مشبوهة” بمبلغ مليار و800 مليون

كشفت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، عن تفاصيل ما اعتبرته “صفقة مشبوهةR…