يرتقب أن تنطلق اليوم الخميس بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء، جلسة جديدة من ملف محاكمة شبكة ما بات يعرف بـ”الكمامات المزورة” الذي يتابع فيه نجل وزير حقوق الإنسان الأسبق محمد زيان ونجل المحامي والحقوقي عبد العزيز النويضي.

وكانت الضابطة القضائية بأمن الرباط قد أوقفت كلا من ابن زيان والنويضي، شهر أبريل الفارط، قبل أن تحيلهما على الفرقة الولائية للشرطة القضائية، في إطار استكمال البحث والتحقيقات التي كانت قد قامت بها، ليقوم وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع عقب ذلك بمتابعتهما في حالة اعتقال إلى جانب 12 شخصا آخر بتهمة “النصب والمشاركة في تزييف منتجات طبية وعرضها للبيع”.

تفاصيل هذا الملف الذي تفجر مع بداية تفشي الجائحة بالمملكة، تعود إلى شهر أبريل الماضي، حينما تقدمت مصحة خاصة بمدينة مراكش، بتسجيل شكاية بمصلحة الشرطة القضائية بعين السبع بخصوص ترويج كمامات طبية مزورة.

وتقول الشكاية إن المصحة سبق أن تعاقدت مع نجلي النقيب زيان والمحامي النويضي من أجل تزويدها بعشرين ألف كمامة واقية من الفئة الطبية الحاملة لمعيار السلامة والجودة “FFP2” بمبلغ 66 مليون سنتيم، وذلك على أساس استخدامها من طرف الأطباء والممرضين ضد “كوفيد 19”.

 

التعليقات على جلسة جديدة من محاكمة نجلي المحاميين زيان والنويضي في ملف “الكمامات المزورة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق الدار البيضاء 14 يوما إضافيا

قررت الحكومة تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم 7 شتنبر الجاري، بالدار البيضاء…