في سياق ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بالمملكة بوتيرة مضطردة وانتقال العدوى لعدد من الموظفين والعاملين بمحاكم المملكة، أوصى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، جميع المسؤولين القضائيين بمختلف المحاكم على الصعيد الوطني بتكثيف الجهود ومواصلة التعئبة والتقيد الصارم بالتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس التاجي.

ودعا فارس ضمن دورية إلى المسؤولين القضائيين، اطلع “الأول” على نصها، إلى ضبط وتنظيم عملية الدخول للمحاكم والحرص على الالتزام بارتداء الكمامة واحترام مسافة الأمان، وتقليص العدد في حدوده الدنيا، إضافة إلى السهر على عمليات التعقيم والنظافة المستمرة.

كما أوصاهم بالحكامة في تدبير مختلف الخدمات مع الاعتماد على الوسائل الالكترونية ما أمكن، وإعفاء ضعاف المناعة والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة من الحضور، مشددا على وجوب تحديد عدد الموظفين بكل فضاء أو مكتب، ومنع دخول الزوار مطلقا للمكاتب الداخلية والاعتماد على مكاتب الواجهة، والتزام لجنة اليقظة المشتركة بالسهر على حسن تفعيل مختلف تدابير الصحة والسلامة.

وأكد مصطفى فارس أن “خطورة وتطور الحالة الوبائية تلزمنا جميعا بمواصلة التعبئة بكل مسؤولية ومواطنة دون أي تردد أو تراخي أو تساهل من أجل رفع كل الإكراهات والتحديات”.

هذه التوصيات تأتي، وفق المراسلة ذاتها، “في ظل المعطيات الجديدة التي أبانت خلال الأيام القليلة الماضية عن ظهور مجموعة من حالات الإصابة بهذا الفيروس لدى العاملين بالمحاكم وتسبب في فقدان أسرة كتابة الضبط ومعها أسرة العدالة عددا من خيرة أطرها وموظفيها”.

التعليقات على بعد إصابة بعض شغيلة العدل بـ”كورونا” ووفاة كاتب ضبط.. فارس يدعو إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطور مثير.. الشرطة تستمع لمايسة سلامة الناجي في قضية وزير الصحة

مثلت صباح اليوم الجمعة، المدونة مايسة سلامة الناجي، أمام رجال الشرطة بولاية أمن الرباط، وذ…