بالرغم من الحديث عن التداعيات الاقتصادية الكارثية وغير المسبوقة لجائحة “كورونا” التي ضربت العالم، فإن تقارير إعلامية دولية كشفت زيادة ثروات أثرياء العالم خلال الجائحة.

وحسب صحيفة “غارديان البريطانية”، فقد شكلت “كورونا” فرصةً اقتصادية للأثرياء، حيث سجل 75% من أغنياء العالم زيادة في ثرواتهم، بحيث حقق أكثر من 600 ملياردير أميركي أرباحا تقدر بـ 580 مليار دولار، خلال ثلاثة أشهر فقط من الجائحة.

وتابعت ذات التقارير، الملاحظ أن الأشخاص الأربعة الأكثر ثراء في العالم زادت أرباحهم بمقدار 184 مليار دولار، منذ بداية الإغلاق، حيث أن “جيف بيزوس” مؤسس “أمازون” أغنى أثرياء العالم ارتفعت ثروته بمقدار 77 مليار دولار لتصل إلى 190 مليارا نهاية يوليوز،  وكسب 13 مليارا في يوم واحد إثر ارتفاع أسهم شركته بفضل انتعاش التسوق الإلكتروني.

وأيضاً “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الذي زادت ثروته بـ 50 مليار دولار خلال الجائحة، وقد ارتفعت إلى 75 مليارا، و”مارك زوكربيرغ” مؤسس “فيسبوك” حقق مكاسب قدرها 45 مليار دولار، حيث لامست ثروته مستوى 100 مليار بداية غشت، و”بيل غيتس” مؤسس “مايكروسوفت”  بلغت مكاسبه 20 مليار دولار منذ مارس، وارتفعت ثروته إلى 119 مليارا.

 

التعليقات على 75 في المائة من أثرياء العالم زادت ثرواتهم خلال جائحة “كورونا” وأربعة منهم فاقت أرباحهم 184 مليار دولار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برلمانية تنشر غسيل وزارة الصحة أمام آيت طالب والأخير يردّ: “مجرد مزايدات”

وجد وزير الصحة، خالد آيت طالب، نفسه في موقف محرج، خلال مثوله يوم أمس الخميس أمام لجنة القط…