طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بانعقاد اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بحضور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، وذلك لمناقشة موضوع تنزيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش، المتعلقة بإطلاق خطة للإنعاش الاقتصادي.

وأوضح فريق “المصباح” في نص مراسلة إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالغرفة الأولى للبرلمان أن هذا الطلب يأتي “بناء على الأهمية القصوى التي تكتسيها التوجيهات الملكية، والتي تتطلب اعتماد تدابير تشريعية، واتخاذ إجراءات تنفيذية، لتنزيلها بشكل عاجل وفعال، ضمانا لحسن تطبيقها”.

وكان الملك قد أعلن عن إطلاق خطة طموحة للإنعاش الاقتصادي، تمكن القطاعات الإنتاجية من استعادة عافيتها، والرفع من قدرتها على توفير فرص عمل.

ولفت الملك ضمن خطاب العرض الأخير إلى أنه سيتم ضخ حوالي 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، أي ما يعادل 11 في المائة من الناتج الداخلي، وذلك في اتجاه “جعل المغرب من بين الدول الأكثر إقداما في سياسة إنعاش الاقتصاد بعد أزمة كورونا”.

وأكد الجالس على العرش بالمناسبة أنه قد حان الوقت لإطلاق عملية حازمة، لتعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، خلال الخمس سنوات المقبلة.

التعليقات على “البيجيدي” يستدعي بنشعبون للبرلمان لمناقشة خطة الإنعاش الاقتصادي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطور مثير.. الشرطة تستمع لمايسة سلامة الناجي في قضية وزير الصحة

مثلت صباح اليوم الجمعة، المدونة مايسة سلامة الناجي، أمام رجال الشرطة بولاية أمن الرباط، وذ…