حالة من الارتباك الواضح، جسده تعامل السلطات الصحية مع مباراة الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، برسم مؤجل الجولة 19 من الدوري الاحترافي، التي من المقرر إجراؤها مساء اليوم الأربعاء بملعب سانية الرمل بتطوان، فبينما قررت مندوبية الصحة منع المباراة. قررت ووزارة الصحة الترخيص بإجرائها، وذلك بعد اكتشاف أن لاعبين من الفريق التطواني مصابين بفيروس “كورونا”.

وأوضح رئيس المغرب التطواني،في تصريح نقلته إحدى الصفحات التابعة لجماهير الرجاء البيضاوي، أن الفريق تلقى “المراسلة الأولى من مندوبية الصحة كان فيها القرار بإدخال الفريق إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وبعد اتصالات بين الطرفين رخصت المندوبية بإجراء اللقاء تحت بروتوكول آخر.. رئيس الماط لم يوضح التعديل الخاص بالبروتوكول!”.

وكانت نفس الصفحة “الرجاوية”، قد نشرت خبراً نقلاً عن مسؤولي الفريق التطواني، أن “المغرب التطواني توصل برخصة من وزارة الصحة لإجراء اللقاء في موعده! بينما مندوبية الصحة قررت إدخال الفريق الأول في الحجر الصحي!!”.

وفي نفس السياق أكدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن مباراة المغرب التطواني والرجاء البيضاوي، لا تزال في موعدها اليوم الأربعاء، ولايوجد أي قرار رسمي يقضي بإلغائها إلى حدود اللحظة.

وأوضح عبد السلام بلقشور مسؤول التواصل في العصبة، لـ”الأول”، أن العصبة لم تتلق أي تقرير رسمي من إدارة المغرب التطواني أو من أي جهة رسمية يمكن بناء عليه إلغاء المباراة، ولا يمكن اتخاذ مثل هذا القرار وفق تصريحات شفهية.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن سلطات مدينة تطوان أبلغت إدارة فريق المغرب التطواني بقرار إلغاء مباراة اليوم التي كانت من المقرر أن تجمع الفريق التطواني بالرجاء البيضاوي بعد أن تقرر وضع لاعبي فريق المغرب التطواني في الحجر الصحي، على إثر إصابة لاعبيين من الفريق بفيروس “كورونا”.

 

 

التعليقات على ارتباك بسبب كورونا.. مندوبية الصحة تمنع المغرب التطواني من ملاقاة الرجاء ووزارة الصحة ترخص له مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير يصف قرارات الحكومة بخصوص دعم المهنيين بـ”المجحفة”

أعلن المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير اليوم الجمعة، عن تنديده بالقرارات التي اتخذتها الحكومة…