طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب الحكومة بتعويض الكسابة الذين تم الاعتداء عليهم وسرقة قطيعهم ورشق بعضهم بالحجارة بسوق المواشي بمدينة الدار البيضاء.

ودعا نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى “التخفيف من الخسائر الكبيرة لهؤلاء الكسابة والرفع من معنوياتهم باعتبار الدور الحيوي الذي لعبه ويلعبه الفلاح المغربي في ضمان الأمن الغذائي للوطن”، وذلك سيرا على ما تم العمل به مع عدد من فلاحي جهة فاس مكناس نتيجة سقوط البرد على ضيعاتهم.

وقال مضيان في نص سؤاله الذي اطلع عليه “الأول” إن الفلاح المغربي “يعاني من الآثار السلبية لموسم جفاف حاد، مما أثر بقوة على مداخيله، خاصة الفلاح الصغير والمتوسط”، موردا أن أغلبهم كان يعتمد على نشاط تربية المواشي لمحاولة تقليل الخسائر التي تراكمت بفعل انحسار المنتوج الفلاحي وارتفاع تكاليف الإنتاج وتدور القدرة الشرائية للمواطن”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “الأحداث المؤلمة التي تعرض لها عدد كبير من الكسابة بسوق المواشي بمدينة الدار البيضاء، شكلت ضربة قاسية لهم، فضلا عن آثارها النفسية العميقة”.

التعليقات على مطالب للحكومة بتعويض “الكسّابة” الذين تعرضوا لسرقة أغنامهم في سوق الحي الحسني بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بحوزتهم 665 غراما من الكوكايين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مص…