قالت الصحفية التي تتهم عمر الراضي بالاغتصاب وهتك العرض، “أن قضيتها لا تتعلق بحرية التعبير ونظرية المؤامرة الفارغة”.

وأضافت المعنية في تدوينة على حسابها الشخصي على فيسبوك، “قضيتي قضية كرامة وكبرياء، قضيتي قضية امرأة تدافع عن حقها المشروط والمشروع بالقانون”.

وزادت قائلة، “اشهروا كما تشاؤون تنصرون أخاكم ظالما أو مظلوما، أرا معندكم، ولكن للتذكير القانون فوق الجميع ولا يحق لأحد مقاضاتي عن حقي”، مؤكدة على أنها لن تسمح لأحد بالعبث بكرامتها”.

وشددت المتحدثة عن عزمها الوقوف كامرأة حرة في وجه مجتمع وصفته بالذكوري والمندفع والمكبوث جنسيا وفكريا، مهاجمة النساء ممن اعتبرتهن “المجتمع النسوي الشاذ” اللواتي يعتبرن أن ما يحدث للمرآة هو بسببها ويصنفها على أنها عاهرة ومتبرجة وغير محترمة والكثير من النعوت المسيئة، أقول لكن “ضروري تجربي وديك الساعة تحسي بالمزود”.

وكان الصحفي المغربي عمر الراضي المعتقل على خلفية قضيتي تجسس واغتصاب، قد قال “إن التهمة الأخيرة “لا تنفصل عن التحرشات ضده”، واصفا في بيان كتبه قبل اعتقاله، هذه القضية الجديدة “بالكمين المحكم”.

واعتقل الراضي الذي يبلغ من العمر 33 عاما وهو أيضا ناشط حقوقي، أول أمس الأربعاء للاشتباه في “ارتكابه جنايتي هتك عرض بالعنف والاغتصاب”، بناء على شكوى ضده، بالإضافة إلى ملاحقته “بالمس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”.

وأضاف في بيانه الذي نشر أمس الخميس من طرف أصدقائه، “لن يصدق الرأي العام أن تحريك هذه الشكاية الكيدية ضدي في هذا الوقت بالذات مجرد صدفة بريئة، أو ملف منفصل عن التحرشات القضائية التي أتعرض لها”.

وأوضح أن الواقعة موضوع الشكوى تتعلق “بعلاقة رضائية”، مؤكدا “الذنب الوحيد الذي ارتكبته في هذه النازلة-الكمين هو ممارستي لحريتي الفردية غير مبال بالمخاطر المحدقة بي”، وأضاف “تعرضت لكمين معد بعناية وإحكام منذ أشهر”. ويلاحق الراضي كذلك في قضية ثالثة مع زميله في موقع “لوديسك” الصحافي عماد استيتو تتعلق “بالسكر العلني”.

واستجوبته الشرطة في قضية التخابر عدة مرات منذ أواخر يونيو، قبل أن تقرر النيابة العامة الأربعاء ملاحقته من أجل “الاشتباه في تلقيه أموالا من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية، ومباشرة اتصالات مع عملاء دولة أجنبية بغاية الإضرار بالوضع الديبلوماسي للمغرب”.

ولم يحدد بيان النيابة العامة الدولة المعنية، بينما يبدأ التحقيق التفصيلي معه في الـ 22 من شتنبر المقبل.

 

التعليقات على بعد أن وصفها في بيانه: “بالكمين المحكم”.. متهمة الراضي بالاغتصاب: “قضيتي لا تتعلق بحرية التعبير ونظرية المؤامرة الفارغة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

استقالة وزيرين لبنانيين وشرطة بيروت تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين

أطلقت الشرطة اللبنانية الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق محتجين يلقون الحجارة ويغلقون ط…