نفى خالد أيت الطالب، وزير الصحة، الأنباء المتداولة عن إضافة مهلة قدرها 48 ساعة بالنسبة للمواطنين كي يستطيعوا التنقل إلى وجهاتهم، بعدما تم الإعلان عن منع الرحلات من وإلى ثمانية مدن مغربية.

وقال أيت الطالب في ندوة صحفية للوزارة، اليوم الإثنين، “لم يسبق أن سجلنا مثل هذه الأرقام، ولا يمكن لنا أن نضيع يوما واحداً”، مضيفا “إذا كان الفيروس لا يعطيك مهلة، أية مهلة سنعطيها نحن؟”.

وأضاف أيت الطالب في جوابه على أسئلة الصحفيين، “الهدف من منع التنقل بين هذه المدن هو الحد من الحركية، وبالتالي عدم انتشار الفيروس، وإذا أعطينا مهلة 48 ساعة وكأننا نقول للناس أنقلوا الفيروس للمناطق الخالية من الوباء”.

وتابع الوزير “المناطق الآمنة اليوم ماخاصناش نقلو ليها الفيروس، والمناطق المتواجد فيها الفيروس يجب احتواؤها من أجل السيطرة عليه”، مضيفا “عندما نصف الحالة بالمقلقة، لا يعني أنها خرجت عن السيطرة فلازلنا نستطيع التحكم بها لكن بانخراط الجميع”.

وتأتي هذه الندوة عقب إعلان وزارتا الداخلية والصحة، في بلاغ مشترك لهما، أمس الأحد، عن منع التنقل من وإلى ثمانية مدن وهي (الدار البيضاء، سطات، برشيد، فاس، مكناس، طنجة، تطوان، ومراكش)، ابتداء من منتصف ليلة أمس الأحد.

تطورات مثيرة في جريمة هتك عرض قاصرين من طرف “بيدوفيل” خمسيني.. المتهم كان يسجل فيديوهات جنسية لعدد كبير من ضحاياه بكاميرا مخفية

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. البرلمانية ابتسام عزاوي: أنا ضد الأصوات المنادية بإلغاء اللائحة وفكرة “الكفاءات” مستفزة وفظيعة وكارثية

فريق “البيجيدي” ينفي مساومته للمالكي لترسيم ملحقي الحزب داخل إدارة مجلس النواب

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. عادل بنحمزة: “الغالبية ممن يمثلون الشباب في البرلمان لم تفرزهم آليات ديمقراطية واضحة داخل أحزابهم بل تحكم في ذلك منطق القرابة والتبعية”

عاجل.. إطلاق سراح الناشطين فرح وأيوب ومتابعتهما في حالة سراح

النيابة العامة تستمع للناشطين فرح وأيوب المعتقلين على خلفية احتجاجات الخبازات بالقنيطرة وهما يتهمان القوات العمومية بتعنيفهما

التعليقات على أيت الطالب يكشف حقيقة “مهلة 48 ساعة”: إذا كان الفيروس لا يعطيك مهلة.. فأية مهلة سنعطيها نحن؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في جريمة هتك عرض قاصرين من طرف “بيدوفيل” خمسيني.. المتهم كان يسجل فيديوهات جنسية لعدد كبير من ضحاياه بكاميرا مخفية

اهتزت مدينة العرائش على وقع قضية اغتصاب قاصر على يد رجل خمسيني، حيث قام بممارسة الجنس على …