قامت المصالح المختصة، اليوم الثلاثاء بإتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المهربة التي تم حجزها خلال عدة عمليات أنجزتها المصالح الأمنية على مستوى جهة درعة- تافيلالت.

وحسب محضر الاتلاف، فإن الأمر يتعلق ب 2517.9 كلغ من الشيرا، و 18.9 كلغ من سنابل القنب الهندي، و 180 كلغ من مسحوق التبغ، و 1.2 كلغ من الكوكايين.

وشملت عملية الإتلاف أيضا منتجات مهربة، تضم 47 ألف ولاعة، و 730 آلية تتعلق باستخدام غاز البوتان (منظم غاز)، و 49 هاتفا محمولا، و 18 لترا من مسكر ماء الحياة.

وقد تمت هذه العملية بحضور ممثلي السلطات المحلية ومختلف الأجهزة الأمنية،وذلك تحت إشراف النيابة لدى المحكمة الابتدائية بورزازات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أكد نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات،  عبد اللطيف قسموح، أن هذه العملية جرت تحت إشراف لجنة مكونة من ممثلي عدد من المصالح معنية.

وأضاف أن المخدرات والمنتجات المتلفة تم حجزها من طرف المصالح الأمنية في إطار جهود مكافحة مختلف أشكال الجريمة.

من جهته، أكد ممثل إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بورزازات، عبد الباسط الإمامي، أن المخدرات والمواد المتلفة تم حجزها من طرف المصالح المختصة على مستوى الأقاليم الخمسة التابعة لجهة درعة -تافيلالت، خاصة، اقاليم الراشدية ووارزازات وزاكورة.

وأضاف أن القيمة التسويقية للمخدرات والمواد المهربة التي تم إتلافها تقدر ب 26 مليون درهم.

وخلص  الإمامي إلى أن هذه العملية، التي جرت تحت إشراف النيابة وبحضور ممثلين عن المصالح المعنية ، هي نتيجة للجهود المبذولة في مجال مكافحة الجريمة والسلع المهربة على المستوى الجهوي.

حزب الاستقلال يطالب العثماني بمراجعة منظومة أجور موظفي قطاع الصحة وصرف منحة استثنائية تحفيزية لفائدتهم

إطلاق النار لتوقيف شخص عرض شقيقه للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وهاجم الشرطة بسكينين

بنك المغرب: استقرار النظام المالي الوطني لا يثير أية مخاوف خاصة رغم ظرفية الأزمة الصحية الحالية

ليس زعيما عربيا.. ماكرون أول رئيس دولة يزور بيروت للتضامن معها بعد الفاجعة

تفاصيل اجتماع آيت الطالب بنقابات الصحة.. ممثلو الجامعة انسحبوا والشناوي راض على مخرجات الاتفاق.. تحفيزات مالية للأطر الصحية وإلغاء قرار منع “الكونجيات”

الوفي: العرض الثقافي الموجه للشباب من المغاربة المقيمين بالخارج من شأنه أن يقلل من حدة التوتر الذي يهم الهوية المزدوجة للأجيال الصاعدة

التعليقات على جهة درعة تافيلالت.. إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المهربة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حزب الاستقلال يطالب العثماني بمراجعة منظومة أجور موظفي قطاع الصحة وصرف منحة استثنائية تحفيزية لفائدتهم

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ب…