استغرب مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي، من عدم  توجيه وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، الدعوة لحزبه، لحضور اللقاء الذي جمع الوزير بممثلي الأحزاب غير الممثلة في البرلمان، اليوم الثلاثاء.

وقال البراهمة في اتصال مع “الأول”، “من المفروض أننا في دولة القانون، وجب عليها توجيه الدعوة لحزبنا باعتباره حزب قانوني، ونحن من لنا التقدير للمشاركة من عدمها، وتقييم أهمية اللقاء”، مؤكداً، أن النهج الديمقراطي لم يتلق الدعوة نهائياً للحضور.

وبخصوص سؤال لـ”الأول” حول إمكانية أن يكون موقف مقاطعة الانتخابات الذي يتبناه الحزب، هو سبب عدم الدعوة، أكد البراهمة على أن “المقاطعة أو المشاركة شيء، والدعوة إلى اجتماع شيء ثاني، كما أنه في الأصل المقاطعة هي نوع من المشاركة السياسية، وموقف من الانتخابات، وبالتالي فليس هناك مبرر لعدم دعوتنا”.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد عقد اليوم الاثنين بالرباط، لقاء مع زعماء وممثلي أحزاب سياسية غير ممثلة في البرلمان في إطار الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي ستعرفها المملكة سنة 2021.

وتناول اللقاء، الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات المقررة على مستوى وزارة الداخلية مع قادة الأحزاب السياسية لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مقترحات ومطالب الأحزاب غير الممثلة في البرلمان، المتعلقة على الخصوص بإعادة النظر في القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية ونمط الاقتراع وإلغاء العتبة. وأبرز قياديون وشخصيات حزبية، في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، ضرورة إجراء مراجعة شاملة لمدونة الانتخابات خصوصا فيما يتعلق بنظام الاقتراع والعودة إلى الاقتراع الفردي وإلغاء العتبة.

التعليقات على الداخلية تستثني النهج الديمقرطي من اجتماعها بالأحزاب غير الممثلة في البرلمان.. والبراهمة يردّ: “لم توجه لنا الدعوة وليس هناك مبرر لذلك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

 وفاة شخص بسبب انهيار منزل من 3 طوابق بمقاطعة بنمسيك في الدار البيضاء

توفي شخص على أثر انهيار منزل من 3 طوابق بدرب مولاي بوشعيب مقاطعة بنمسيك، ليلة أمس الأربعاء…