كشفت تقارير اعلامية اسرائيلية، اليوم الإثنين، أن محكمة في تل أبيب ألغت الدعوى التي تقدمت بها منظمة العفو الدولية لعدم كفاية الأدلة والتي اتهمت فيها  شركة “NSO Group” الإسرائيلية لصناعة برامج التجسس ووزارة الدفاع الاسرائيلية، باستخدام برامج تجسس ضد مجموعة من النشطاء في دول مختلفة.

وطالبت “أمنيستي” من خلال الدعوى القضائية التي قدمتها قبل إلغائها من طرف المحكمة، بإلغاء رخصة التصدير الممنوحة للشركة، لأنه بحسب منظمة العفو الدولية، فإن الشركة الإسرائيلية، تقوم ببيع برامج التجسس لللأنظمة “القمعية”. وهذه الأخيرة تقوم بالتجسس على معارضيها ونشطاء حقوق الإنسان.

وتابعت ذات التقارير، أن وزارة الدفاع الاسرائيلية، قالت أنها واصلت مراقبة الشركة حتى بعد الترخيص لها بالتصدير،و أن أمنيستي لم تقدم أدلة كافية لإثبات استخدام برامج التجسس لاستهداف النشطاء.

وجاء قرار إلغاء الدعوى القضائية، بعد جلسات سرية للغاية، حيث لم يُسمح لمحامي منظمة العفو الدولية بحضور عرض مرافعات الدفاع.

وعند الإعلان عن حكمها، حسب ذات التقارير، لم تدخل المحكمة في تفاصيل الأساس الذي جعلها تتخذ القرار، لتبقى هذه التفاصيل في إطار السرية وفقًا لطلب وزارة الدفاع الاسرائيلية.

 

 

التعليقات على قرار يهمّ المغرب.. محكمة اسرائيلية ترفض دعوى “أمنيستي” ضد شركة “NSO Group” المتخصصة في برامج التجسس لـ”عدم كفاية الأدلة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

 وفاة شخص بسبب انهيار منزل من 3 طوابق بمقاطعة بنمسيك في الدار البيضاء

توفي شخص على أثر انهيار منزل من 3 طوابق بدرب مولاي بوشعيب مقاطعة بنمسيك، ليلة أمس الأربعاء…