دعت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إدارة قناة “ميدي1تيفي” إلى إنهاء توقيف الإعلامي يوسف بلهايسي، وفتح حوار عاجل مع المكتب النقابي لإيجاد حلول واقعية لمعاناة شغيلة مكتب الرباط المغلق، واستكمال الحوار الداخلي حول الاتفاقية الجماعية.

كما طالبت الجامعة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، بضمان” شروط السلامة والأمن الصحي للأجراء وتعزيز آليات التباعد الاجتماعي بدل التوجه نحو تكديس القناة بأزيد من 100 مستخدم في عز انتشار فيروس كورونا وفي ظل انعدام التهوية الطبيعية داخل القناة”.

كما دعت إدارة القناة إلى وقف سياستها “القائمة على الانتقام وترهيب العاملين بسبب مواقفهم النقابية أو مجرد التعبير عن تعاطفهم مع العمل النقابي”.

وأعلنت الجامعة عن تنظيمها وقفة احتجاجية للتضامن مع مهنيي القناة والاحتجاج على محاربة العمل النقابي، وذلك بالتنسيق مع مكتب مهنيي قناة ميدي1تيفي.

كما دعت الجامعة الوطنية إدارة القناة، إلى”استحضار المصالح العليا للقناة، و العمل مع المكتب النقابي لتجاوز مخلفات جائحة كورونا التي أثقلت أعباء قناة ميدي1تيفي المالية، كما هو الأمر بالنسبة لكل المقاولات الإعلامية، وذلك لتفادي أسباب التوتر وانعكاسات كل هذه الأوضاع على نفسية كل الإعلاميين، مهما كان موقعهم في هياكل هذه المقاولات”.

التعليقات على نقابيون يطالبون إدارة قناة “ميدي1تيفي” بإنهاء توقيف الإعلامي بلهايسي وفتح حوار عاجل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العملة المعدنية.. 2,8 مليار قطعة نقدية متداولة خلال سنة 2019

أفاد بنك المغرب بأن تداول العملة المعدنية ارتفع بنسبة 5 في المائة من حيث القيمة ليصل إلى 3…