تواصل الحكومة تكتمها عن مصير المرحلة الثالثة من الدعم المالي الممنوح عبر صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد، الذي مازالت شريحة واسعة من الفئات الهشة تترقب الإفراج عنه منذ شهر يونيو الفائت، في وقت دخلت فيه حالة الطوارئ الصحية مرحلتها الثالثة بالمملكة.

ومع اقتراب عيد الأضحى الذي تثقل تكاليفه كاهل الأسر البسيطة، بات عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل ومعهم المواطنين حاملي بطاقة “راميد” وكذا العاملين بالقطاع غير المهيكل ممن انقطع مورد رزقهم بسبب ظروف حالة الطوارئ الصحية بمختلف التراب الوطني، يتساءلون عن مآل دعم الدولة لهم.

وفي هذا الصدد، راسل النائب البرلماني عن مجموعة التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، جمال بنشقرون كريمي، وزيرالاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محممد بنشعبون، مستفسرا عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الحكومة للتسريع بعملية صرف الشطر الثالث من الدعم المذكور.

بنشقرون، سجل ضمن نص سؤاله أنه “بالرغم من استئناف العديد من الأنشطة، إلا أنها لم تكن بالوتيرة العادية والمألوفة، بالنظر إلى التدابير الاحترازية والصحية المتخذة، تجنبا لأي انتشار محتمل للفيروس لا قدر الله، خاصة في الأماكن التي عليها الالتزام باستعمال نصف طاقتها الاستيعابية فقط كما توصي بذلك السلطات العمومية المختصة”.

مما يجعل العديد من المواطنات والمواطنين، يضيف البرلماني عينه، مستمرين في حالة توقف عن العمل، آملين في صرف الشطر الثالث من الدعم الذي وعدت به الحكومة خصوصا وعيد الأضحى على الأبواب. يقول برلماني حزب التقدم والاشتراكية.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على الحكومة تواصل تكتمها عن مصير الدفعة الثالثة من دعم صندوق “كورونا” ومطالب بصرفه قبل عيد الأضحى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…