نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول، وقفة احتجاجية إنذارية، صباح يومه الجمعة 10، بتقاطع شارعي محمد السادس وأبا شعيب الدكالي بمدينة الدار البيضاء.

الوقفة التي انطلقت على الساعة العاشرة، حمل المحتجون فيها عددا من المطالب المرتبطة بالانعكاسات السلبية لجائحة كورونا، على السائقين والمستغلين على السواء بقطاع سيارات الأجرة.

وطالب المحتجون بتدخل عاجل ومباشر لإيجاد حلول للمشاكل خصوصا منها الآنية والملحة، ورفع المحتجون مطلب تقديم دعم مادي مباشر للسائقين المتضررين من الجائحة، كما طالبوا بدعم مادي مباشر للمستغلين أو إصدار قرار إعفائهم من واجب كراء المأذونية.

كما دعا المحتجون إلى السماح لسيارات الأجرة الصنف الأول بالعودة إلى العمل بشكل عادي (6 ركاب)، واسترجاع أقساط التأمين على مدة التوقف.

كما شدد سائقو سيارات الأجرة من الحجم الكبير، على ضرورة الانكباب على محاربة ظاهرة النقل غير الشرعي “الذي يزيد الطين بلة”، مطالبين في نفس الوقت بضرورة التسريع بإحداث محطات نموذجية تلبي حاجيات الزبون والمهني وتنهض بمنظومة النقل على مستوى الجهة.

ودعا المحتجون إلى ضرورة إيجاد صيغة موحدة في ما يخص حماية نقط الانطلاق على مستوى الجهة في إطار تكافؤ الفرص، وضرورة تقييم ومعالجة الاختلالات الموجودة في البنية التحتية بالجهة وانعكاساتها على القطاع، كما طالبوا بفتح حوار جاد ومسؤول مع ولاية الجهة للرقي بمنظومة النقل عبر سيارات الأجرة.

 

التعليقات على تداعيات جائحة “كورونا” تخرج سائقي “طاكسي كبير” إلى الاحتجاج وسط البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قرارات وزير الصحة أيت الطالب تُخرج الأطر الصحية للاحتجاج (صور)

انطلقت الوقفات الاحتجاجية التي دعت لها الجامعة الوطنية للصحة، التابعة للاتحاد المغربي للشغ…