قال نادي الأسير الفلسطيني ومصلحة السجون الإسرائيلية إن فلسطينيا يبلغ 74 سنة معتقلا منذ 26 عاما بتهمة  قتل جندي إسرائيلي في تل أبيب، حيث حكم عليه بالسجن المؤبد، قد توفي اليوم الأربعاء في المستشفى جراء معاناته مع المرض.

وذكر نادي الأسير في بيان له أن سعدي الغرابلي من قطاع غزة المعتقل منذ عام 1994 بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد استشهد صبيحة هذا اليوم في مستشفى كابلان الإسرائيلي.

وأضاف النادي أن الغرابلي الذي نقل من السجن للمستشفى قبل عدة أيام ”واجه جريمة الإهمال الطبي والقتل البطيء على مدار سنوات اعتقاله، بأدوات وسياسات ممنهجة، مارستها إدارة سجون الاحتلال بحقه، وأبرزها الإهمال الطبي المتعمد“.

وأوضح النادي في بيانه أن ”سنوات عزله الانفرادي المتواصلة‭ ‬ساهمت في تفاقم وضعه الصحي“.

وقال المتحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان إن الغرابلي وهو أب لعشرة أبناء ”تم نقله مؤخرا للمركز الطبي التابع لمصلحة السجون بعد أن تدهورت حالته الصحية وفي يوم الأحد تم إدخاله إلى المستشفى وتوفي اليوم الأربعاء في المستشفى من مرضه“.

والغرابلي من قدامى أسرى قطاع غزة، وهو من سكان حي الشجاعية، وهو متزوج وأبٌ لـ10 أبناء، استشهد أحدهم وهو أحمد الغرابلي سنة 2002 في اشتباك مع جنود الاحتلال، وكان يبلغ من العمر 20 عامًا.

التعليقات على وفاة المعتقل الفلسطيني سعدي الغرابلي في سجن إسرائيلي بعد 26 سنة من حبسه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طقس الجمعة.. أجواء غائمة مصحوبة بزخات رعدية بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة مصحوبة ب…