أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، صباح اليوم الاحد 5 يوليوز 2020، عن تسجيل 203 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا”، على مستوى الجهة، سجلت جلها بمدينة اسفي خصوصا بالبؤرة الصناعية المكتشفة هذا الأسبوع، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 2519 حالة.

وكشفت المديرية أن عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة بلغ 647 حالة بنسبة 25.7 في المئة، ليصبح إقليم اسفي في المقدمة في عدد الحالات الخاضعة للعلاج حاليا بـ 526 حالة متبوعا بعمالة مراكش بـ 86 حالة ، وإقليم قلعة السراغنة بـ 22 حالة و وإقليم الحوز بـ 12 حالة، وحالة وحيدة باقليم الرحامنة.

ولا تزال أقاليم الصويرة وشيشاوة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة، بينما وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة،1816 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 72.1 في المئة.

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد استقرت في 56 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (45) وإقليمي الحوز (3) واسفي (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 2,9 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 69 ألفا و375 حالة منذ بداية الوباء.

التعليقات على تفاصيل انتشار فيروس “كورونا” بجهة مراكش بعد ظهور بؤرة وبائية بمعمل لتصبير السمك في آسفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كنوبس” يعلن استئناف احتساب الآجال القانونية لإيداع ملفات التعويض والفوترة

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، عن استئنافه احتساب الآجال القانونية الجاري…