تقدمت، سعاد بومريام، الناشطة والمدافعة عن الحقوق الفردية، التي عُرفت بمبادرتها الهزلية “تنسيقية النساء العازبات”،  بشكاية إلى النيابة العامة بعد تعرضها لـ”دعوات تحريضية” ضدها وصلت حد التهديد بـ “القتل”، على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أراءها المتعلقة أساساً بإلغاء القوانين المجرمة للعلاقات الرضائية بين الأفراد، وغيرها من الحقوق الفردية الأخرى.

وقالت بومريام في اتصال مع “الأول”، “بعد الخروج الإعلامي الأول مع أحد المواقع الإلكترونية، حول تنسيقية النساء العازبات، تلقيت مجموعة من التهديدات بالقتل والتصفية الجسدية، وكذلك بكم هائل من السبّ والشتم، كل هذا لأنني عبرت عن رأيي بخصوص العلاقات الرضائية بين الأفراد الراشدين، و طالبت بإلغاء القوانين الجنائية التي تجرم هذه العلاقات، وكذلك الدفاع عن الصحة الإنجابية والجنسية للمرأة”.

وتابعت بومريام، “تقدمت بشكاية للنيابة العامة عبر موقع شكايات، ضد الشخص المعني، لي باغي يمارس عليا الحدّ حيث زانية، و دعيت للزنى على حساب قوله، في انتظار تفاعل النيابة العامة مع القضية”.

وذكرت ذات المتحدثة أن “التنسيقية” هي مجرد “مزحة” لقيت رواجاً كبيراً على شبكات التواصل الاجتماعي، وعبارة عن محاولة للتنفيس عما نشعر به خلال فترة الحجر الصحي التي فرضت من طرف السلطات لمواجهة أزمة تفشي فيروس “كورونا”.

 

التعليقات على بسبب تهديدها بـ”القتل” ووصفها بـ”الزانية”.. مؤسِّسة “تنسيقية النساء العازبات” تتوجه إلى القضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب المغرب عضوا باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

تم اليوم الخميس انتخاب المملكة المغربية، في شخص البروفيسور المحجوب الهيبة كخبير في اللجنة …