من المنتظر أن يحل محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، بمجلس النواب يوم غد الخميس، لمناقشة عرض حول الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وسيحل أمكراز في اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة، وذلك بحضور المدير العام بالنيابة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك لمناقشة عرض حول المؤسسة المذكورة، حسب برنامج عمل اللجنة.

الوزير أمكراز الذي وجد نفسه وسط موجة من الانتقادات، بعدما تفجرت قضية عدم تسوية الوضعية لمستخدميه في مكتب المحاماة الذي يملكه بأكادير، التمس الأسبوع الماضي تأجيل اجتماع اللجنة الذي كان مقررا عقده يوم الأربعاء 24 يونيو، لمناقشة عرض حول الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على ضوء ملاحظات تقرير المجلس الأعلى للحسابات.

وتعالت الأصوات المطالبة بفتح تحقيق ومحاسبة كل من مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والمجتمع المدني والعلاقات مع البرلمان، ومحمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، بسبب عدم تصريحهما لدى صندوق الضمان الاجتماعي بمستخدميهما في مكاتب المحاماة التي يملكانها.

 

فريق “البيجيدي” ينفي مساومته للمالكي لترسيم ملحقي الحزب داخل إدارة مجلس النواب

جدل اللائحة الوطنية للشباب.. عادل بنحمزة: “الغالبية ممن يمثلون الشباب في البرلمان لم تفرزهم آليات ديمقراطية واضحة داخل أحزابهم بل تحكم في ذلك منطق القرابة والتبعية”

عاجل.. إطلاق سراح الناشطين فرح وأيوب ومتابعتهما في حالة سراح

النيابة العامة تستمع للناشطين فرح وأيوب المعتقلين على خلفية احتجاجات الخبازات بالقنيطرة وهما يتهمان القوات العمومية بتعنيفهما

صفقات بأزيد من 22 مليار سنتيم.. البرلمان يعقد اجتماعا طارئا لمساءلة وزير الصحة

“الجمعية” تروي تفاصيل “ليلة رعب” عاشتها فتاتان تعرضتا للاختطاف والاغتصاب بضواحي سلا.. الجناة اقتحموا المنزل من النافذة ونزعوا ملابس إحداهن أمام أسرتها

التعليقات على هل سيعتذر مرة أخرى؟.. البرلمان يستدعي أمكراز للمرة الثانية لمناقشة ملف الضمان الاجتماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فريق “البيجيدي” ينفي مساومته للمالكي لترسيم ملحقي الحزب داخل إدارة مجلس النواب

نفى فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الأنباء المتداولة عن مساومته لرئيس مجلس النواب لحب…