أفادت تقارير محلية، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر مساء اليوم الثلاثاء 30 يونيو، متابعة محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في حالة اعتقال بعد مجموعة من الشكايات.

وأضافت تقارير إعلامية، أن النيابة العامة استمعت زوال اليوم للمديمي، وأحالته على قاضي التحقيق الذي قرر متابعته في حالة اعتقال، من أجل مجموعة من التهم الثقيلة.

ويتعلق الأمر بتهم تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عمومييين اثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم.

يذكر أن المديمي كان المحرك الرئيسي لقضية “حمزة مون بيبي” التي وجهت فيها اتهامات ثقيلة لكل من دنيا بطمة وأختها ابتسام وعائشة عياش وعدد آخر من المتهمين والمتهمات الذين يقبع عدد منهم في سجن الأوداية بمراكش، بينما يتابع آخرون في حالة سراح.

التعليقات على اعتقال “الحقوقي” صاحب الشكاية التي زجّت بدنيا بطمة وشقيقتها في قضية “حمزة مون بيبي” وإيداعه سجن الأوداية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، مساء اليوم الا…