طالبت الفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة، بمجموعة من الإجراءات لتجاوز تداعيات أزمة انتشار فيروس “كورونا”، وبـ”التعجيل بفتح حوارات قطاعية عاجلة خاصة في القطاع العام وفق ما يمكن التمثيليات النقابية من المشاركة في إعداد تصورات ما بعد رفع الحجر الصحي وعودة المرافق العمومية للعمل”.

وطالبت الفدرالية في بلاغ لها عقب اجتماع مكتبها المركزي بداية الأسبوع الجاري، توصل “الأول” بنسخة منه، بـ”ضمان سلامة الأجراء وخاصة بالقطاع الخاص وتوفير كافة سبل الوقاية بمناسبة عودتهم لأنشطتهم المهنية، ويدعو الى ترتيب الآثار الجزائية في مواجهة المستهترين بالسلامة الصحية للعمال، والى فرض احترام مدونة الشغل والحقوق المادية للعمال”.

ودعت الفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة إلى “التعجيل بفتح حوارات قطاعية عاجلة خاصة في القطاع العام وفق ما يمكن التمثيليات النقابية من المشاركة في إعداد تصورات ما بعد رفع الحجر الصحي وعودة المرافق العمومية للعمل بإيقاعها المعتاد ضمانا لنجاحها وخلق أجواء التعبئة المرجوة لتجاوز المرحلة”.

طما طالبت بـ”دعم القطاعات الاجتماعية، وفي مقدمتها التعليم والصحة، وتقوية مخططاتها والحفاظ على مناصب الشغل في القانون المالي التعديلي المرتقب بما يقلل من وطئ الأزمة على المعطلين ومعدومي الدخل ويدعم الطلب الداخلي”.

ودعت الفدرالية إلى “إقرار إصلاحات ضريبية مهيكلة في أفق عدالة ضريبية تضمن تحمل الجميع بشكل تضامني وعادل لتكاليف دعم وتقوية الاقتصاد الوطني بالتوازي مع تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الهشة”.

 

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

بنكيران “يطلق النار” على إخوانه ويصرخ: “لا أريد أن أُعتبر ميّتا قبل أن أموت”

بعد هروب الأعيان من “البام”.. وهبي يقود أحزاب المعارضة للمطالبة بالدعم المالي استعداداً للانتخابات المقبلة

“الأول” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بأمناء الأحزاب السياسية.. الانتخابات ستجري في موعدها والأسبوع المقبل آخر أجل لتقديم المذكرات

شوارع وأحياء البيضاء من دون كهرباء.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي يزود أزيد من 200 ألف بيضاوي

بينما عجزت السلطات.. فتاة تنجح في إقناع شاب بالعدول عن الانتحار بعد أن ظل معلقاً بلاقط هوائي أزيد من 50 ساعة

التعليقات على “الفدش” تطالب العثماني بـ”إقرار إصلاحات ضريبية مهيكلة في أفق عدالة ضريبية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعدما أنهك الحزب بالصراعات وفشل في تشكيل المكتب السياسي.. وهبي يقوم بجولات ماراطونية على الأحزاب لتسويق نفسه كزعيم بخطاب مكرُور

يحاول عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال هذه الأيام، الظهور بمظهر …