شدد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، على أن المساعدات التي قدمها صندوق خاص لتدبير لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، لدعم الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم ومداخيلهم بسبب الجائحة، جاء لمواجهة آثار الجائحة وليس لمحاربة الفقر.

وكشف لفتيت في جلسة للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء أن 4 ملايين ونصف مواطن مغربي، استفادوا من دعم صندوق تدبير الجائحة، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تمكنوا من الاستفادة من دعم صندوق الضمان الاجتماعي.

وأوضح ذات المتحدث أن هناك 400 ألف طلب تم رفضه، مؤكدا أن الوزارة تشتغل على 800 ألف طلب آخر، فيما أشار إلى أن الطلبات التي لم تقبل وقدم أصحابها شكاية فيما بعد، لم يحصلوا على الدعم لأنهم ليسو ضمن الفئة التي يجب أن تستفيد.

وأضاف لفتيت أن الأشخاص العاطلين، هم عاطلون قبل الجائحة، معتبرا أن الحكومة لم تمنع الناس من العمل ومن لديه عمل يمكنه أن يباشره، والذين لديهم وظائف لهم الحق في الذهاب إليها شريطة ألاّ يشكلوا خطرا على الصحة العامة.

بعد تسلمها تقرير لجنة النزاهة والشفافية.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تدافع عن الرميد وأمكراز: “الوزيران لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام”

توقيف الصحافي بلهايسي يشعل فتيل المواجهة بين إدارة “ميدي 1 تي في” والمهنيين وصداه يصل إلى البرلمان

باستثناء ثلاثة قطاعات.. العثماني يلغي مناصب الشغل لسنة 2021 ويدعو الوزراء والموظفين إلى التقشف

بعد منع مسيرتهم الوطنية.. مهنيو نقل المسافرين يجمّدون رحلاتهم ويحتجون أمام المحطات الطرقية (صور)

التقدم والاشتراكية يدعو العثماني إلى استئناف مشاورات الانتخابات بين الأحزاب وتحضير الأجواء الكفيلة بإرجاع الثقة للمواطنين

رفاق بنعبد الله “قلقون” من الظهور المتواتر للبؤر المهنية ويحملون الحكومة مسؤولية مراقبة وزجر الممارسات المُخِلَّة بإجراءات الوقاية

التعليقات على لفتيت: المساعدات التي قدمها صندوق كورونا لمواجهة آثار الجائحة وليست لمحاربة الفقر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد تسلمها تقرير لجنة النزاهة والشفافية.. الأمانة العامة لـ”البيجيدي” تدافع عن الرميد وأمكراز: “الوزيران لم يخرقا قواعد النزاهة والشفافية المرتبطة بتدبير الشأن العام”

بعد أن تفجرت فضيحة وزيران ينتميان إلى أجهزتها، لم يقوما بتسجيل مستخدميهما في الصندوق الوطن…