قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش تأجيل ملف البيدوفيل الكويتي المتهم بالتغرير وباغتصاب قاصر لا يتعدى عمرها 15 سنة إلى غاية 21 يوليوز.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني إلى شهر يوليوز من السنة الماضية، عندما التقى الشاب الكويتي المذكور خلال تواجده بالمغرب بالفتاة القاصر، ثم عمد إلى اغتصابها، وهو ما أكده خلال الاستماع إليه من قبل الشرطة، ليتم اعتقاله مع إحالته على المحاكمة بتهم هتك العرض واغتصاب قاصر.

لكن استئنافية مراكش متعته بالسراح المؤقت مقابل كفالة قدرها 30 ألف درهم، ليغادر بموجب ذلك التراب الوطني، وهو ما أثار استنكارا واستياء واسعين في صفوف الحقوقيين وعموم المتتبعين.

استنكار دفع وزارة العدل إلى الخروج عن صمتها موضحة عبر بلاغ لها، أن تمتيع المتهم الحامل للجنسية الكويتية من أجل جناية الاغتصاب وهتك عرض قاصر بالسراح المؤقت “تم بمقتضى قرار قضائي صادر عن السلطة القضائية المختصة في إطار الدعوى الرائجة أمامها؛ وبالتالي فهو شأن قضائي صرف لا يمكن لهذه الوزارة مناقشته أو الخوض في ملابساته، احتراما لمبدأ استقلال السلطة القضائية وفق ما هو مكرس في الدستور والقوانين الوطنية”.

وأكدت الوزارة  أنها لم تتوصل إلى حد الساعة بأي طلب تعاون مرتبط بهذه القضية، موردة أنها في تلك الحالة “ستكون حريصة على القيام بالمتعين قانونا حال توصلها بطلب تعاون من السلطات القضائية المغربية وفق ما تنص عليه بنود الاتفاقية مع دولة الكويت، وبما يسهم في ضمان حسن تطبيق القانون وتوفير شروط المحاكمة العادلة لكافة الأطراف”.

التعليقات على هذا ما قررته محكمة الاستئناف بمراكش في قضية “البيدوفيل” الكويتي “الهارب” المتهم باغتصاب قاصر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها

صادقت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، مساء اليوم الا…