على غرار فريقها بمجلس المستشارين، عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن رفضها لدعوات تشكيل “حكومة تكنوقراط”، التي دعت إليها بعض الأصوات.

وثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه، ما وصفته بـ” إجماع الأحزاب الوطنية على ضرورة صيانة الثوابت الدستورية وضمنها الاختيار الديمقراطي، وعلى رفض بعض الدعوات التي تروم التبخيس والنيل من مكانة عمل الأحزاب السياسية ودورها الدستوري في تمثيل المواطنين والمواطنات، من خلال مؤسسات منتخبة تعكس الإرادة الحرة للمواطنين المعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع”.

وكانت مجموعة من الأصوات قد تعالت في الآونة الأخيرة، للمطالبة بتنصيب “حكومة تكنوقراط” تعوض الحكومة الحالية التي يرأسها سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بحجة أن الأغلبية الحكومية غير منسجمة وتعيش على إيقاع الاختلافات المتواصلة، بالإضافة إلى ضرورة تقدم شخصيات تكنوقراطية لقيادة المرحلة المقبلة من أجل تجاوز التداعيات التي خلفتها جائحة “كورونا”.

التعليقات على الأمانة العامة لحزب “البيجيدي” : دعوات تشكيل حكومة تكنوقراط تروم التبخيس والنيل من مكانة الأحزاب السياسية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. إطلاق سراح الصحفيان الراضي وستيتو ومتابعتهما رفقة مصور “شوف تي في” وزوجته بتهم “السبّ وتصوير شخص بدون موافقته والتشهير به”

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، قبل لحظات، من اليوم الإثنين م…