أحال قاضي التحقيق بالغرفة الأولى الطعن المقدم من طرف دفاع الصحافي سليمان الريسوني، بخصوص قرار إيداع هذا الأخير السجن المحلي بعين السبع “عكاشة”، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بادار البيضاء.

وقال المحامي سعيد بنحماني، عضو دفاع الصحفي سليمان الريسوني في تدوينة له نشرها على حسابه الشخصي، إن “الطعن المقدم من قبل هيئة دفاع الصحفي سليمان الريسوني في أمر السيد قاضي التحقيق بالغرفة الأولى القاضي إيداعه السجن المحلي بالدار البيضاء في حالة إعتقال احتياطي على ذمة التحقيق أحيل على السيد الوكيل العام بنفس المحكمة لتقديم ملتمساته في إنتظار تعيين جلسة مناقشته والبث فيه أمام الغرفة الجنحية بنفس المحكمة خلال الأيام القادمة”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد تقدم بملتمس  إلى قاضي التحقيق بنفس المحكمة لإجراء تحقيق في قضية اتهام الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” من طرف شاب مثلي يدعى “أدم” بالإعتداء عليه جنسياً، وقرر بعد ذلك قاضي التحقيق تحديد تاريخ 11 يونيو المقبل موعداً لجلسة التحقيق التفصيلي في القضية مع إيداع الريسوني سجن “عكاشة”.

ويواجه سليمان الريسوني حسب بلاغ الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تهمتي “هتك عرض رجل بالعنف” و “الاحتجاز” طبقا للفصلين 485 و436 من القانون الجنائي، بناءا على البحث التمهيدي الذي أنجزته الشرطة القضائية.

التعليقات على قاضي التحقيق يحيل الطعن المقدم من طرف دفاع الصحفي سليمان الريسوني بخصوص قرار إيداعه السجن على الوكيل العام للملك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ماء وكهرباء.. الدولة تتحمل فواتير 75 بالمائة من المغاربة

أكد وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تتحمل فواتير الشطري…