شرع رئيس الحكومة، سعدالدين العثماني، في مشاوراته مع زعماء الأحزاب السياسية بشأن تدابير رفع الحجر الصحي وإعداد خطة عمل لإنعاش الاقتصاد الوطني المنهار إثر تداعيات جائحة  “كورونا”.

العثماني، عقد مساء اليوم الأربعاء لقاء تشاوريا، عن بعد، مع رؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان. وهو الاجتماع الذي يشكل أولى محطات مبادرة المشاورات التي أعلن رئيس الحكومة عن إطلاقها قبل أيام ضمن عرضه أمام البرلمان، بغية النقاش وإبداء الاقتراحات وتبادل الرأي حول تدبير تخفيف الحجر الصحي في المرحلة المقبلة، وبلورة خطة إنعاش الاقتصاد الوطني، وإعداد مشروع قانون المالية التعديلي.

وقد حضره إضافة إلى الأمناء العامين للأحزاب السياسية أو من ينوب عنهم، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد،  ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون.

مداخلات السياسيين المشاركين في هذا اللقاء التشاوري، حملت مقترحاتهم بشأن تجاوز تداعيات “كوفيد 19″، سيما على المستوى الاقتصادي، ووجهات نظرهم الكفيلة بتحقيق الإقلاع الاقتصادي بالمملكة، كما ثمن بعضهم المقاربة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة والمتمثلة في منحهم فرصة لعرض تصوراتهم.

التعليقات على العثماني يجتمع بزعماء الأحزاب السياسية للتشاور في رفع الحجر الصحي وإعداد خطة إنعاش الاقتصاد الوطني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في ظل مواجهة المغرب مع “أمنيستي”.. الرميد يحل بالبرلمان لمناقشة الوضعية الحقوقية للمملكة

يستعد البرلمان لعقد اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بغرض مناقشة الو…