في تعليقها على النقاش الدائر ببعض الأوساط بشأن إحداث حكومة إنقاذ ووحدة وطنية للخروج من أزمة “كورونا”، أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن رفضها لكل “خطاب يستهدف المساس بالاختيار الديمقراطي تحت دعوى النجاعة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا”.

وأكد “البيجيدي” انخراطه في “الجهد الوطني التضامني في مواجهة الجائحة والإسهام بقوته الاقتراحية في تجويد السياسات والتدابير التي تقتضيها مرحلة ما بعد الجائحة”، مشددا في بلاغ له أعقب اجتماعا عن بعد عقدته أمانته العامة السبت الفارط برئاسة سعد الدين العثماني، على ضرورة الالتزام بالاختيار الديمقراطي كأحد الاختيارات الدستورية الأساسية.

في نفس السياق، أشادت الأمانة العامة بمبادرة رئيس الحكومة القاضية بالتشاور  مع الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والمدنيين والاقتصاديين فيما يتعلق بتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي.

ولفت الحزب القائد للحكومة ضمن بلاغه إلى “الدور الذي يتعين أن يضطلع به هؤلاء الفاعلين والحاجة إلى تعزيز أدوارهم الدستورية ومكانتهم في التأطير والوساطة مع مختلف مكونات المجتمع سواء خلال فترة الحجر الصحي أو ما بعدها، باعتبار ذلك شرطا سياسيا يعزز المسؤولية السياسية، ويعيد الثقة في المؤسسات التمثيلية، ويجسد الاختيار الديمقراطي”.

التعليقات على “البيجيدي” يخرج عن صمته ويعلن موقفه من مطالب تشكيل حكومة إنقاذ وطنية: “نرفض المساس بالاختيار الديمقراطي بدعوى مواجهة كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في ظل مواجهة المغرب مع “أمنيستي”.. الرميد يحل بالبرلمان لمناقشة الوضعية الحقوقية للمملكة

يستعد البرلمان لعقد اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، بغرض مناقشة الو…