يستعد البرلمان لدراسة ومناقشة مشروع قانون المالية التعديلي، الذي تنكب حاليا حكومة سعد الدين العثماني على إعداده، ويرتقب أن يعرض على المجلس الوزاري.

وقال بلاغ صادر عن مجلس النواب إن مكتبه تداول في اجتماع عقده يوم الخميس في شأن المراحل المقبلة لعمل المجلس، “وخاصة ما تعلق منها بدراسة ومناقشة وإقرار مشروع القانون المالي التعديلي الذي جاء في عرض رئيس الحكومة والذي سيكون موضوع مشاورات مع الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية والفاعلين الاقتصاديين”.

وكان العثماني قد أعلن خلال تقديمه عرضا بمجلس النواب الإثنين الفارط، عن إنجاز مشروع قانون تعديلي للمالية، أملته المتغيرات المرتبطة بالظرفية الاقتصادية والدولية نتيجة أزمة “كوفيد 19” سيكون مرتكزا لتفعيل خطة إنعاش الاقتصاد الوطني.

وأوضح رئيس الحكومة، في هذا السياق، أن قانون المالية التعديلي يستلزم وضوحا في الفرضيات التي سيبنى عليها عالميا ووطنيا، يأخذ بعين الاعتبار توقعات تراجع معدل النمو، إلى جانب آثار الجفاف، وانخفاض الإيرادات الضريبية.

كما ينتظر، وفق المسؤول الحكومي، أن يكرس هذا المشروع أولويات من قبيل التعليم والبحث العلمي والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية، وأن يركز كذلك على التحول الرقمي بوصفه رافعة للتنمية.

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

ساعات بعد بلاغ المكتب السياسي.. اللجنة التحضيرية لبرلمان الاتحاد الدستوري تهاجم ساجد وبلعسال يحدد موعد دورة المجلس الوطني

“البيجيدي” يطالب بحضور ستة وزراء إلى البرلمان لتقييم حصيلة تحقيق الحكومة لأهداف التنمية المستدامة

البرلمانية الصقلي لوزير الداخلية: تقاذف المسؤوليات حول تعويض المتضررين من آثار الفيضانات يُفرغ صناديق “تغطية الكوارث” من محتواها

مطالب بمحاسبة المسؤولين عن غرق الدار البيضاء.. الغلوسي: تنصل العماري من المسؤولية وتحميلها إلى شركة هو من تعاقد معها “هروب إلى الأمام”

الفرقة الوطنية تستأنف تحرياتها بشأن “اختلالات” عبد المولى عبد المومني ومخاوف من أن يطوى الملف دون محاسبة

التعليقات على البرلمان يستعد لمناقشة مشروع قانون المالية التعديلي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حركة انتقالية واسعة في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم تنتهي بتنقيل 33 مديرا وإعفاء 11 وشغور 24 منصبا

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الو…