في حصيلة جديدة للمصابين بفيروس “كورونا” المستجد، أعلنت وزارة الصحة أن الإصابات الجديدة همت خمس جهات بالمغرب، ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في السبع حهات الباقية.

وأوضحت الوزارة جهة الدار البيضاء سطات، كان لها الحيز الأكبر من عدد الإصابات المسجلة خلال 24 ساعة الماضية، حيث سجلت 52 حالة إضافية من بين 78 حالة جديدة مسجلة وطنيا، ليرتفع إجمالي المصابين على مستوى الجهة إلى 2242 حالة.

وتأتي جهة مراكش آسفي في المرتبة الثانية، حيث سجلت 11 حالة إضافية، لتبلغ 1307 حالة، فيما سجلت جهة فاس مكناس 4 حالات ليرتفع الإجمالي إلى 984 حالة.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 2 حالات جديدة  لتحتل المرتبة الثالثة في عدد المصابين بكورونا حيث بلغ الإجمالي 983 حالة، في حين سجلت حالة واحدة جديدة في جهة الرباط- سلا- القنيطرة ليبلغ الإجمالي 681 حالة.

 

وسجلت جهة سوس ماسة 5 حالات إضافية، ليبلغ العدد الإجمالي 83 حالة، كما عرفت جهة الداخلة- وادي الذهب تسجيل 3 حالات إصابة جديدة، بعدما أصبحت خلية من فيروس “كورونا”.

واستقر عدد المصابين بالفيروس في جهة درعة- تافيلالات بإجمالي 586 حالة، وكذلك الشأن في جهة الشرق، التي استقر الإجمالي في 180 حالة.

كما عرفت جهة بني ملال خنيفرة استقرارا في الحصيلة التراكمية في عدد الإصابات التي استقرت في 113 حالة، كذلك في جهة كلميم واد نون حيث استقرت في 43 حالة، فيما تعافى كل المصابين في جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

التعليقات على توزيع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” حسب الجهات.. الدار البيضاء سطات تواصل المنحى التصاعدي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رقم قياسي جديد.. تسجيل 456 حالة شفاء من فيروس “كورونا” بالمغرب خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، عن شفاء 456 شخصا من فيروس “كورونا” المس…