أسفرت الجولات الميدانية التي قامت بها اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية على صعيد إقليم الصويرة، عن تسجيل ست مخالفات خلال الـ19 يوما الأولى من شهر رمضان الفضيل (من 25 أبريل إلى 13 ماي الجاري).

وحسب معطيات لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الصويرة، فإن هذه المخالفات تتوزع يبن خمس مخالفات تتعلق بعدم إشهار الأثمان ومخالفة واحدة تخص عدم احترام قواعد وشروط النظافة. وفي هذا الصدد، تم تحرير ستة محاضر مخالفة إزاء المعنيين بالأمر وإحالتها على المحكمة طبقا للمساطر القانونية المعمول بها.

وعلى صعيد آخر، قام أعضاء اللجنة بـ19 زيارة، منها 11 في الوسط الحضري و5 بالوسط القروي وثلاث زيارات للأسواق الأسبوعية. وهمت هذه الجولات 526 نقطة بيع، من ضمنها 286 نقطة بالوسط الحضري و89 بالوسط القروي و151 جولة بالأسواق الأسبوعية، حيث تمت معاينة حالة التموين بالأسواق ومختلف المتاجر على صعيد الإقليم، والتي تبين من خلالها أن وضعية التموين “عادية” ووفرة في المواد الغذائية واستقرار في الأسعار.

وكثفت اللجنة الإقليمية من عمليات المراقبة للمساحات الكبرى ونقط البيع بالجملة، قصد ضمان احترام قواعد النظافة والأمن الصحي، لتفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وتواصل اللجنة، في هذا السياق، جولاتها الفجائية بهدف السهر على حسن سير التموين ومراقبة أسعار المواد الأساسية على الصعيد المحلي، والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع أو مضاربة أو ممارسة من شأنها أن تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وأمنهم الصحي.

وعلى صعيد آخر، عقدت لجنة تتبع حالة التموين، أربع اجتماعات أسبوعية عن بعد، برئاسة عامل الإقليم السيد عادل المالكي، همت أساسا الجوانب المتصلة بوضعية تموين السوق المحلية، وكذا مراقبة الأسعار وجودة الغذائية.

التعليقات على تسجيل ست مخالفات في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية بمدينة الصويرة من بداية شهر رمضان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المديرية العامة للأمن الوطني تعلن عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالحها

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد 25 أكتوبر الجاري، عن مجموعة من التعيينات ا…