كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن من بين 281 حالة إصابة موكدة بفيروس “كورونا” المستجد، توجد 172 حالة، تم تسجيلها في البؤر التي تحدث عنها أمس الخميس، المتعلقة بوحدات صناعية وتجارية.

وأوضح اليوبي في تصريحه الصحفي عشية اليوم الجمعة، أنه في 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 142 حالة إضافية في بؤرة مراكش، كما تم تسجيل 19 حالة إضافية في بؤرة فاس.

كما كشف اليوبي أنه تم تسجيل 4 حالات إضافية في بؤرة عائلية صغيرة بمدينة الناظور، بالإضافة إلى 3 حالات في بؤرة صغيرة أخرى بنفس المدينة.
أما بخصوص طنجة فقد تم تسجيل 4 حالات في بؤرة، وهي عبارة عن وحدة صناعية، في حين لم تسجل بؤرة صغيرة بنفس المدينة أخرى ولا حالة، وكذلك لم تسجل البؤرة التي همت الوحدة الصناعية بمدينة الدار البيضاء ولا حالة إضافية.

وعزا ذات المتحدث، هذا الارتفاع الذي الملحوظ، إلى الحالات التي سجلت مجتمعة في مختلف هذه البؤر، الشيء الذي أعطى تغييرا نسبيا في توزيع نسبي في الحالات بمختلف الجهات.

وأضاف اليوبي أن نسبة المصابين في جهة مراكش آسفي بلفت 26.6 في المائة من مجموع عدد المصابين في المغرب، وبذلك اقتربت من جهة الدار البيضاء سطات التي سجلت ولحدود السادسة من مساء اليوم الجمعة 27.4 في المائة.

كما أشار إلى أن هذه الجهتين متقدمتين بكثير على جهة فاس مكناس التي سجلت إلى حدود الساعة 14.4 في المائة، فيما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 10 في المائة، وكذلك جهة طنجة تطوان الحسيمة.

التعليقات على اليوبي: 142 حالة إصابة بـ”كورونا” خلال 24 ساعة تم تسجيلها فقط في بؤرة بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جبهة إنقاذ “سامير” تدعو إلى طرح مشروعي مقترحي قانون لتأميم المصفاة وتنظيم أسعار المحروقات على البرلمان والتصويت عليهما

دعت جمعية الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، جميع الأحزاب السياسية والمركزيات…