قام مجموعة من المهنيين و المنتجين الفنيين بدعوة من نبيل جباري منتج فني و نائب رئيس الجمعية المغربية لمنتجي الفنون الحية وعادل عطا منظم تظاهرات و تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات من إنشاء و تجهيز وحدة الإختبار و الفحص ملحقة لمستفشى مولاي يوسف بالدار البيضاء من أجل فرز مرضى “كوفيد 19” و كذا تخفيف الضغط الذي يعرفه قسم المستعجلات منذ ظهور هذه الجائحة .

وحسب بلاغ صحفي توصل “الأول” بنسخة منه،  “ستخصص هذه الوحدة الذي تبلغ مساحتها 800 متر مربع و التي تم إنشائها بالشارع المحادي لمستشفى مولاي يوسف في زمن قياسي وهو 6 أيام فقط ،لفحص أزيد من 70 شخص في مدة 60 دقيقة”.

وتابع البلاغ أن “هذه الوحدة التي ستبدأ في استقبال المواطنات و المواطنين ابتداء من الأسبوع المقبل، ستعمل على تخفيف الضغط على الأطقم الطبية و كذا حمايتهم من خطر انتشار العدوى من خلال تجهيزها بكافة التدابير الإحترازية و احترام معايير السلامة الوقائية التي تؤكد عليها وزارة الصحة”.

ودعا نبيل جباري وعادل عطا جميع الفعاليات الفنية والثقافية بمختلف مكوناتها إلى “ضرورة العمل على تقديم المساعدة و نقل هذه التجربة إلى مدن أخرى قصد تخفيف الضغط في مختلف مستشفيات بلادنا و كذا الحد من خطر انتشار العدوى في صفوف المواطنين و كذا الأطر الصحية”.
ووجهوا، حسب البلاغ، جزيل الشكر للمديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات و الأطقم الطبية لمستفى مولاي يوسف و السلطات المحلية، و الأمن الوطني و القوات المساعدة و على مجهوداتهم في إنجاح هذه التجربة.

التعليقات على إنشاء وتجهيز وحدة للإختبار و الفحص ملحق لمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء لفرز مرضى فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العيون.. فتح تحقيق حول اتهامات لضابط بتلقي الرشوة والتواطؤ مع شبكة للاتجار في المخدرات

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء ال…