وجه المتحدث باسم الصحة الإيرانية، كيانوش جيهانبور، لوما للصين، في عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة فيروس كورونا، واتهمها بإخفاء العدد الحقيقي لضحاياها.

ففي رده على سؤال لوكالة “الأناضول”، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة طهران، قال جيهانبور إن “الصين قامت بمزحة مؤلمة للعالم من خلال الأرقام والإحصاءات التي أعلنتها بشأن وفيات ومصابي كورونا”.

وأشار إلى أن “البلدان التي تفشى فيها هذا المرض، ظنت بأنه أخف من الإنفلونزا بالنظر إلى تصريحات الصين، لكن الأمر ليس كذلك”، وتابع جيهانبور: “لا يمكن القول إن فترة هذا المرض هي شهرين”.

وأفاد المسؤول الإيراني بأن عدد الوفيات والإصابات في طهران قد بدأ بالتراجع، لكن يجب توقع ارتفاع العدد بسبب عودة السكان وفتح المحلات مع انتهاء عطلة عيد النوروز، مؤكدا أنه “في حال عدم الالتزام بالتدابير المتخذة، والاستخفاف بالموضوع، فإن الوباء يمكن أن يبدأ مرة أخرى في العاصمة”.

وحتى مساء أمس الأحد، بلغت وفيات كورونا في إيران 3 آلاف و603، فيما الإصابات 58 ألفا و226، فيما قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة اليوم الاثنين و39 إصابة بفيروس كورونا.

وكالات

الدكتور حمضي يكتب: لفهم ما يحصل بمدينة طنجة.. نسخة مغايرة من الفيروس أم منظومة صحية على المحك؟

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعلن السحب الفعلي لرخصة الاعتماد من شركة “غلوبال نكسوس” لصاحبتها هند بوحية المديرة السابقة لبورصة البيضاء

الكونفدرالية “تطلق النار” على حكومة العثماني بسبب تخفيض ميزانية التعليم العمومي وتعتبره “يصب في اتجاه تفويته للخواص”

في أول خروج إعلامي.. عمر الراضي يكشف تفاصيل التحقيق الذي تباشره معه الفرقة الوطنية ويقول: الدولة تستعملني في صراعها مع “أمنيستي”

المحامي محمد كرم العالق بإسبانيا يكتب: العالقون المغاربة بالخارج.. حكومة العثماني أو منطق من لا منطق له؟!

بعد تزايد عدد البؤر الصناعية والتجارية.. رئيس “الباطرونا” يدعو المقاولات إلى الحذر واليقظة

التعليقات على إيران توجه اتهامات خطيرة للصين بسبب فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدكتور حمضي يكتب: لفهم ما يحصل بمدينة طنجة.. نسخة مغايرة من الفيروس أم منظومة صحية على المحك؟

د. الطيب حمضي* هناك عدة أسئلة واحتمالات علميا في انتظار إجراء أبحاث مستعجلة من طرف السلطات…