نفت وزارة الصحة، ليلة أمس الأحد، تسجيل أي وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية بجهة مراكش، مكذبة الخبر الذي تم تداوله حول وفاة طبيب بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، “ردا على الشائعات التي تزعم وفاة طبيب ثالث بمدينة مراكش، فإن وزارة الصحة تنفي هذه المزاعم وتؤكد أنه لم يتم تسجيل أي وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي، كما توضح الوزارة أن سبب وفاة الطبيبين راجع لمخالطة أحد المصابين وليس إصابة أثناء مزاولة مهامهم المهنية”.

وناشدت الوزارة “جميع المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام الوطنية بعدم الانسياق والترويج للشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية وهلع لعائلات المرضى المصابين بكوفيد-19″، مؤكدة أن الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية “يتم حصرا من طرف وزارة الصحة”.

كما أكدت أنها “حريصة على توفير جميع المسلتزمات والوسائل الوقائية للأطر الصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية، كما تتعهد بمضاعفة الجهود لتمكين كل مهنيي الصحة من وسائل الحماية الشخصية للوقاية من الإصابة بالعدوى بصورة منتظمة”.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنات والمواطنين بالتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي، من أجل التحكم والسيطرة على انتشار هذا الفيروس ببلادنا.

التعليقات على وزارة الصحة تنفي خبر وفاة طبيب ثالث في مراكش بفيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الملك يأمر “الباطرونا” بإجراء حملة تشخيص واسعة لحماية المأجورين من فيروس “كورونا”

في مايلي بلاغ مشترك لوزارة الصحة والاتحاد العام لمقاولات المغرب : “دعا صاحب الجلالة …