دعت جمعية أطاك المغرب إلى وقف سداد الأقساط الشهرية للقروض الصغرى لفترة ستة أشهر قابلة للتمديد مع الاعفاء من جميع الفوائد، في إطار الإجراءات المواكبة  التداعيات الاجتماعية التي يخلفها انتشار وباء فيروس “كورونا”.

وطالبت “أطاك”، في نداء لها توصل “الأول” بنسخة منه،  ب”سن تعويضات جزافية، لا تقل عن الحد الأدنى للأجر، لفائدة ضحايا القروض الصغرى الذين أفلست مشاريعهم أو الذين فقدوا شغلهم”.

ودعت جمعية “أطاك” من وصفتهم ب”ضحايا القروض الصغرى” الى التعبئة من أجل “تفعيل إجراء تأجيل سداد القروض الصغرى والإعفاء من الفوائد، وتوحيد أنفسهم في جمعية وطنية للدفاع من مطالبهم إزاء الممارسات التعسفية لمؤسسات القروض الصغرى”.

بالإضافة إلى “العمل في هذا الظرف الخاص بجائحة كورونا على تجميع التوقيعات، وحتى رفع عريضة الى الحكومة وفق القانون التنظيمي رقم 44.14 لسن إجراء تعليق سداد ديون القروض الصغرى”.

وتابع النداء “بلوغ نصف مليون توقيع (من أصل 900 ألف “زبون” لمؤسسات القروض الصغرى) وجعله هدفا ممكنا والتعبئة والتضامن من أجله”.

وشددت جمعية “أطاك المغرب” على الالتزام باتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس “كورونا” وتفشيه.

التعليقات على جائحة “كورونا”.. “أطاك المغرب” تدعو إلى وقف سداد الأقساط الشهرية للقروض الصغرى لفترة ستة أشهر مع الاعفاء من جميع الفوائد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجديدة.. توقيف ثلاثة أشخاص متورطين في حيازة 2930 قرصا من “الإكستازي”

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، الأربعاء، من توقيف ثلاثة أشخ…