أطلق نشطاء “حراك جرادة” نداء للإفراج عن المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي بالمغرب، وذلك سيرا على نهج بعض دول العالم.

بلاغ صادر عن هؤلاء النشطاء توصل “الأول” بنصه، قال إن “ما شهده المغرب من أزمات ٱقتصادية، سياسية وحقوقية، وما كان لها من آثار سلبية على الحياة اليومية للشعب المغربي، والتي زاد انتشار وباء كورونا المستجد من حدة هذه الأزمات ، حيث كشف عن الواقع المرير لقطاعي الصحة والتعليم بالخصوص”.

وأضاف البلاغ: “وقد فرض على الدولة ٱتخاد مجموعة من التدابير الاحترازية المبكرة للحد من انتشار هذا الفايروس، إضافة إلى التعاطي الجدي للشعب المغربي و ٱنضباطه لحالة الطوارئ، و كذا مبادرته لإبراز روح التضامن و التكافل بين كل فئاته”.

وأشاد البلاغ بكل ما قامت به الدولة لتجاوز هذه الأزمة بأقل الأضرار، مؤكدا في ذات الوقت أن الإجراءات المتخذة ستظل ناقصة ما لم تشمل المؤسسات السجنية المكتظة، والتي فاقت طاقتها الاستيعابية 80 ألف نزيل.

ودعا نشطاء جرادة الدولة إلى تعزيز التدابير التي اتخذتها المندوبية العامة لإدارة السجون، وأن تسير على نهج الدول التي قامت بالإفراج عن أعداد كبيرة من السجناء، وأن تجعل على رأسهم المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف، ومعتقلي الرأي الذين طالبوا بتحسين قطاعي الصحة والتعليم باعتبارهما ركيزتين أساسيتين لبناء الدولة المنشودة.

التعليقات على نشطاء “حراك جرادة” يطلقون نداء للإفراج عن المعتقلين السياسيين بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

العيون.. فتح تحقيق حول اتهامات لضابط بتلقي الرشوة والتواطؤ مع شبكة للاتجار في المخدرات

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء ال…