أقر نادي أياكس أمستردام الهولندي بأنه قدم رعاية “غير كافية” للاعب المغربي عبد الحق نوري، عندما انهار على أرض الملعب وأصيب بتلف في الدماغ عام 2017، ومن المقرر أن يعوض عائلته بنحو خمسة ملايين يورو، حسب ما أوردته قناة “الجزيرة”.

وتعرض نوري (22 عاما) لأزمة قلبية خلال مباراة ودية مع فريقه أياكس ضد فيردر بريمن الألماني في يوليوز 2017، وأثرت الإصابة بشكل مباشر على رأسه، فسببت خللا في وظائف المخ؛ مما أدخله في غيبوبة طويلة استفاق منها نهاية الأسبوع الماضي.

‏‎وجاء موقف النادي بعد أيام من تصريحات لعبد الحميد شقيق اللاعب المريض أدلى بها للتلفزيون الهولندي الخميس الماضي، وقال فيها إن عبد الحق استفاق من الغيبوبة وحالته تتحسن تدريجيا، وهو مقيم في منزل جُهز بشكل خاص لضمان رعايته الطبية، مشيرا إلى أنه لا يزال غير قادر على مغادرة فراشه، لكنه أصبح يتفاعل مع أفراد العائلة عبر تحريك حاجبيه أو التبسم.

وعرضت القناة التلفزيونية مقطع فيديو ذكّر الجماهير بموهبة نوري الفائقة في المراوغة وتسجيل الأهداف على مدار مسيرته، منذ انضم لفرق البراعم وحتى في الفريق الأول لأياكس.

ويذكر أن أياكس أمستردام فسخ عقد لاعبه عبد الحق ‎نوري، بعد اعلان عائلة اللاعب استعادته بعضا من وعيهه بعد غيبوبة إمتدت لعامين و نصف العام.

عقد نوري مع أجاكس كان سيتجدد بشكل تلقائي و بنفس الشروط يوليوز القادم. ‎

التعليقات على أياكس يقر بأنه قدم رعاية “غير كافية” للاعب المغربي عبد الحق نوري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

برلمانية تسائل الوزير اعمارة حول التدابير الوقائية لتمكين المطارات من استئناف أنشطتها

وجهت عزيزة الشكاف النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء، سؤالا كتابي…