أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، اليوم الثلاثاء، أن شركة Lamatem أعدت مخططا إنتاجيا لتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لضمان توفر المنتوجات والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كوفيد-19، أعدت شركة Lamatem، بتوجيه من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مخططا إنتاجيا لتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج”.

وأضاف البلاغ أن المواد المنتجة من طرف الشركة هي الألبسة الواقية والبذلات الطبية وأغطية الرأس وأغطية الأحذية، مشيرا إلى أن هذه المنتجات “صممت لضمان السلامة المثلى لمهنيي القطاع الصحي والمرضى”.

وذكر المصدر ذاته أن الشركة تتوفر على بنية تحتية تكنولوجية جد متطورة لتأمين امتثال هذه المنتجات للمعايير الدولية في هذا المجال.

وذكرت الوزارة بأن الوحدة الصناعية لشركة Lamatem تم تدشينها ببرشيد، بتاريخ 21 أكتوبر 2019. ويندرج هذا الاستثمار، البالغة قيمته 109 مليون درهم والذي وفر 841 منصب عمل قار، في إطار المنظومة الصناعية للنسيج ذي الاستعمال التقني

التعليقات على جائحة “كورونا”.. شركة Lamatem ستزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مواجهة عنيفة بيت الشرطة وأفراد عصابة بضواحي وجدة لتوقيف 5 أشخاص وحجز 20 كيلوغراما من صفائح الذهب وأزيد من مليوني أورو

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدي…