أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد الى 549 حالة، بعد تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وشفاء حالتين، ما يرفع عدد حالات التعافي الى 43 حالة.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، لولوة الخاطر، في مؤتمر صحفي، أن ثلاثا من الحالات الجديدة ترتبط بالسفر الى أوروبا، مشيرة الى أن جميع المصابين يخضعون للحجر الصحي وحالاتهم “مستقرة”.

وأكدت المسؤولة القطرية أن قانون الوقاية من الأمراض المعدية، الذي صدر اليوم مرسوم بتعديل بعض أحكامه، “لن يتم التهاون في تطبيقه مع الإجراءات ذات الصلة على جميع المخالفين”، مذكرة بأن النائب العام القطري كان أصدر قرارا باستحداث نيابة صحية تختص بالتحقيق والتصرف في جميع الجرائم المتعلقة بالصحة.

وينص قانون الوقاية من الأمراض المعدية المعدل على “واجب الإبلاغ” عن حالات الإصابة بمرض معد، تحت طائلة عقوبة حبسية أوغرامة أو هما معا، في حق ملزمين بذلك جاء ذكرهم بالترتيب بحسب مسؤوليتهم الطبية أو قرابتهم من المصاب أو من جهة العمل او الكفالة وغيرها.

وفي إطار تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد، أعلنت المتحدثة الرسمية عن قرار وزارة التجارة والصناعة “الاغلاق التام للأعمال التجارية غير الضرورية ابتداء من يوم غد الجمعة (…) باستثناء القطاعات الحيوية التي يحددها مجلس الوزراء، ومحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات، وخدمات التوصيل”، على أن تنحصر فترة عملها فقط ما بين السادسة صباحا والسابعة مساء”.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس كورونا المستجد أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من 520 الفا و393 شخصا، وأودى بحياة ازيد من 23 ألفا و593 آخرين، فيما تعافى منه 123 ألفا و321 مصابا.

التعليقات على قطر.. ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” الى 549 حالة وتعافي 43 مصابا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كورونا المغرب.. ثلاث حالات وفاة صباح اليوم ليرتفع العدد إلى 69

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة إصابة إصابة مؤكدة واحدة بفيروس كورونا المستجد، صباح اليوم،…