قررت السلطات الإيرانية أخيراً اللجوء إلى فرض اجراءات مثل عزل السكان أو الحجر في إطار محاولاتها وقف انتشار وباء كوفيد-19.

تعد ايران إحدى أكثر الدول تضرراً من فيروس كورونا المستجد في العالم مع اسبانيا وايطاليا والصين، بعدم وصلت فيها الحالة الوبائية إلى  ألفي وفاة بالمرض وعدد إصابات يواصل الارتفاع وبات يقترب من 30 ألف حالة بحسب الأرقام الرسمية.

وظلت الحكومة الإيرانية ترفض فرض اجراءات عزل أو حجر صحي كما فعلت عدة دول أخرى قائلة إنها تتخوف أن يؤدي ذلك الى كارثة على الاقتصاد الوطني الذي أضعف كثيرا جراء العقوبات الأميركية.

لكنها غيرت موقفها الأربعاء، فقد أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع لمجلس الوزراء تطبيق “قيود جديدة” قريبا “صعبة بالنسبة للمواطنين”.

وأشار، حسب وكالة الأنباء الفرنسية، التي نشرت الخبر، الى “نقاش طويل جرى داخل اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد” قائلا “ليس هناك من خيار آخر” وهذه القرارات تفرض نفسها “لحماية” الشعب.

التعليقات على بعد أن تحولت إلى بؤرة ينتشر فيها الوباء.. إيران تتجه أخيراً نحو اجراءات الحجر لوقف انتشار فيروس “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أرباب تصبير السمك بآسفي: “إجراءات السلامة طبقت بشكل صارم خلال فترة الجائحة” والمستخدمون “يحظون بعناية خاصة على مستوى الصحة”

أكدت جمعية تصبير السمك بآسفي، اليوم الخميس، أن صناعة تعليب السمك تعد أحد الأنشطة “ال…