تمكنت السلطات المحلية بإقليم سيدي سليمان، اليوم الأربعاء، من توقيف سيارة خفيفة محملة بمواد للتعقيم، تستعمل للوقاية من فيروس كوفيد 19، عمد صاحبها إلى زيادة غير مبررة في أثمنتها.

وأوضح بلاغ لعمالة الإقليم أن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق – مصلحة التنشيط الاقتصادي والمراقبة – عمالة الإقليم، وبتنسيق مع السلطة المحلية والمصالح الأمنية بمدينة سيدي سليمان، قام، اليوم الأربعاء، بتوقيف سيارة خفيفة محملة بمواد للتعقيم من سعة 100 و130 و500 ميليتر، (ما مجموعه 289.84 لتر) “عمد صاحبها إلى زيادة غير مبررة في أثمنة هذا المنتوج المقنن، مستغلا الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب وحاجة المواطنين إلى هذه المعقمات”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الأمر يشكل مخالفة صريحة لمقتضيات القرار الوزاري المؤقت رقم 20.986 بتاريخ 16 مارس 2020″، تم على إثرها اعتقال المعني بالأمر من طرف المصالح الأمنية بمدينة سيدي سليمان في أفق إحالته على العدالة”.

وتأتي هذه العملية، وفق البلاغ، في إطار حماية المستهلك من كل أشكال الغش والمضاربات والاحتكار والزيادات في الأثمنة غير المسموحة على السلع المعروضة للبيع، والضرب بيد من حديد على كل الممتهنين لهذا النوع من الممارسات.

التعليقات على سلطات سيدي سليمان تحجز مواد للتعقيم عمد صاحبها إلى زيادة غير مبررة في أثمنتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة العدل ترد على فيديو السيدة التي تحكي بحرقة عن زيارة قاطع يدها المستفيد من العفو الملكي لمنزلها

أكدت وزارة العدل ، اليوم الثلاثاء ، أن العفو ينصب فقط على العقوبة ولا يمس التعويضات المدني…